وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كميل: محافظة طولكرم باتت ورشة عمل مستمرة عنوانها الوفاء والتضحية

نشر بتاريخ: 13/05/2014 ( آخر تحديث: 13/05/2014 الساعة: 17:05 )
طولكرم- معا - قال محافظ طولكرم اللواء عبد الله كميل إن المحافظة باتت ورشة عمل مستمرة في كل قطاع من القطاعات المختلفة وذلك بعد مرور ثلاثة أشهر على توليه مسؤولياته محافظاً، حيث بدأت النتائج على الأرض تتحقق وبالتحديد بعد عقد جلسة مجلس الوزراء في طولكرم وتبني ما يزيد عن (100) مشروع كما وصفها رئيس الوزراء رامي الحمد الله.

وقدم كميل خلال مؤتمر صحفي للتعقيب على نتائج جلسلة مجلس الوزراء في المحافظة الشكر لكافة مكونات المجتمع الكرمي من فصائل العمل الوطني والجامعات والبلديات والمؤسسات الأهلية والرسمية، مؤكداً على التعاون مع القطاع الخاص ورجال الأعمال، موضحاً أنه ومن خلال حالة التكامل إستطاعت المحافظة تواصل مسيرة العطاء وكل ذلك بفضل خلية من النحل التي تعمل ليل نهار حيث يتم الان الاعداد للخطة الاستراتيجية التي ستكون جاهزة بعد أشهر، خاصة أنه ومن خلال التخطيط يمكن تلمس الاحتياجات والمشاريع التي تحتاجها كافة المواقع الجغرافية في المحافظة.

وأشاد كميل بالمؤسسة الامنية التي نجحت في فرض الأمن والقانون حيث باتت المحافظة واحةً امنيةً جاذبة للجميع خاصة أن القانون يطبق على الجميع دون إستثناء، فيما أن الاستقرار الامني في طولكرم لفت نظر مجلس الوزراء واصبحت طولكرم محط أنظار السفراء الاجانب والعرب، والبعض يتساءل حول الفائدة من الوفود والوزراء الذين يأتون لطولكرم، فيما أن البعض يسأل ماذا سنعمل لطولكرم ولكن نقول أننا نعمل من أجل طولكرم.

وأشار كميل إلى أن هناك متابعة لنتائج جلسة مجلس الوزراء من خلال فريق عمل متخصص في المحافظة وهنا اتوجه بالشكر للرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله على رعايتهم وتبنيهم المشاريع المقدمة بناء على دراسات وخطط خاصة أن محافظة طولكرم محافظة متميزة كما قال عنها الرئيس الشهيد ياسر عرفات بأنها محافظة الإبداع والتميز.

وحول المشاريع التي تم إقرارها قال كميل: أقر مجلس الوزراء صيانة عدد من الطرق في محافظة طولكرم، وانشاء مجمع للدوائر الحكومية، ومدينة رياضية متكاملة، وساحة رياضية عامة ترفيهية للأطفال في كل مجمع سكني، ومشروع التعليم الالكتروني، ومدرسة لكافة المراحل للمبدعين والمتميزين علميا، وإقامة حديقة عامة، ومشروع انارة الشوارع الخارجية للمحافظة، وانشاء مركز متكامل للحاسوب داخل مبنى المحافظة، وإنشاء وتشطيب طابقين إضافيين في مجمع الكراجات التابع لبلدية طولكرم، وإقامة خزانات وتأهيل شبكات المياه والصرف الصحي، وإقامة عدد من المدارس، وتأهيل بعض المواقع الأثرية والسياحية، إضافة إلى مشاريع البنية التحتية التي تتضمن شق طرق زراعية وتأهيل وتوسيع بعض الطرق الرئيسية. بما يشمل سرعة إنجاز طريق وادي التين، وطريق قفين الرابط بباقة الشرقية ونزلة عيسى.

وأضاف كميل :" هناك قرار بتخصيص المبالغ المالية اللازمة لتأهيل وتوسعة الطريق الرابط بين بلدة عنبتا ومخيم نور شمس، وإعادة تأهيل وتعبيد شارع مخيم طولكرم الرئيسي، وتأهيل طرق داخلية في مخيم نور شمس، والطريق الرابط بأحراش نور شمس، كما تم التأكيد على الانتهاء من تجهيز مركز شرطة كفر زيباد ليتم إفتتاحه مطلع العام القادم. وتأهيل شبكة الكهرباء في منطقة الشعراوية بتكلفة مليون ومئتي ألف دولار.

وتابع كميل:" قرر مجلس الوزراء أيضاً صرف الدفعة المالية الأخيرة بمبلغ 75 ألف دولار بغرض تأهيل وصيانة القاعة متعددة الأغراض في مخيم طولكرم والتي تخدم سكانه في المناسبات الوطنية والإجتماعية، كما وقرر المجلس تأهيل ملعب مخيم نور شمس، بالإضافة لتشكيل لجنة فنية خاصة لوضع صيغة قانونية مناسبة لإنجاز الإصلاح القانوني اللازم بشأن جامعة فلسطين التقنية "خضوري"، كما قرر تشكيل لجنة وزارية للترويج لمحافظة طولكرم كحاضنة مستقبلية لمشروع إنشاء منطقة صناعية متخصصة في مجال التكنولوجيا".

أما عن حادثة الميجا لاند قال كميل أن ما حصل مدان ولا يمكن قبوله تحت أي ظرف، حيث تم إتخاذ الاجراء السليم مباشرة من خلال توقيف المتهمين على ذمة المحافظ، لكن مع كل أسف كانت هناك محاولات لتغيب الاجراء وخاصة مع بث تقرير عبر اليوتيوب وبطريقة بعيده عن المهنية والموضوعية الاعلامية حيث كان التقرير تحريضياً وبشكل مباشر.

وبين كميل ان لجنة الاصلاح المركزية تحركت بناء على توجيهات من الرئيس ورئيس الوزراء وبتكليف مني شخصياً لتطويق الأزمة وتقديم الاعتذار لأهلنا في بيت لحم، فيما أن رئيس مجلس القضاء قرر تشكيل لتفحص ما حدث وعلى رأسها مفتش عام المحاكم، ولكن في ذات الوقت ستكون هناك مجموعة من القرارات لمنع تكرار ما حدث في الميجا لاند.

وذكر كميل أن الاعلان عن محافظة طولكرم محافظة سياحية للأعوام 2014-2015 وبالتحديد للسياحة الداخلية ومع توفر الكثير من الاماكن والمنتجعات السياحية سيتواصل العمل في هذه المحافظة لاستقبال الضيوف والزائرين لان طولكرم مضيافة ومعطاءة ولا يمكن أن تقبل الاساءة لأحد، بل على العكس من ذلك فان أهلها في قمة العطاء والتضحية.