وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرياضيون القدامى بطولة الراحل إبراهيم المغربي " تكريم لكل الرياضيين

نشر بتاريخ: 13/05/2014 ( آخر تحديث: 13/05/2014 الساعة: 18:57 )
غزة – معا – جهاد أبو قينص :الوفاء سمة النبلاء الذين يقّدرون كل من قدم وأعطي الوطن والرياضية الفلسطينية , فتبني الإتحاد الفلسطيني للرياضة للجميع إقامة بطولة كروية لتكريم أحد أبرز أهرامات الرياضة الفلسطينية الراحل " إبراهيم المغربي " لاقي صدي وقبول في الأوساط الرياضية , تعالو نتعرف ماذا قال قدامي الرياضيين رفاق درب فقيد الرياضة الفلسطينية حول هدذة البطولة ؟

محمد سليم غياضة :-
إن إقامة بطولة تحمل اسم فقيد الرياضة المرحوم إبراهيم المغربي لها دلالات كبيرة عند الرياضيين علما أن هؤلاء الذين قدموا زهرة شبابهم وأفنوا عمرهم من أجل رفعت وتقدم الرياضة الفلسطينية مازالوا يعيشون في قلوب كل الرياضيين والجماهير الرياضية الرياضية , وتنظيم إتحاد الرياضة للجميع ورعاية مؤسسة " خيال " للعقارات هو عمل تكاملي ينم عن وعي ووفاء , نتمني أن تستمر هذة الروح والوفاء لكل الرياضيين القدامي .

الأستاذ معمر بسيسو :-
إبراهيم المغربي شخصية رياضية معروفة لم تعطي حقها في حياتها إن إقامة هذة البطولة قد تعطي شئ من حق , وإن تكريم الراحل إبراهيم المغربي أقل ما نعمل لة التكريم وتنظيم بطولة بأسم الراحل إبراهيم المغربي رحم الله الفقيد وأحسن مثواة.
|279531|
سعيد خيال :-
بالنسبة للراحل ابراهيم المغربي كان لاعب موهوب وكان أفضل لاعب في فلسطين بجانب الحاج سالم الشرفا , لعب أكثر من 40 عام في نادي غزة الرياضي عميد الأندية الفلسطينية كان يمتاز بالضربات الركنية والتسديدات القوية , درب الفريق الثاني والفريق الأول وأضاف خيال ان وفاة الراحل المغربي تعتبر خسارة لجميع الرياضيين في فلسطين وخاصة أبناء العميد غزة الرياضي .

مروان شنيورة :-
تحدث مروان شنيورة رفيق دربة بحزن شديد أن المغربي كان شخصية رياضية معروفة ويعتبر من أبرز لاعبي نادي غزة الرياضي كلاعب ومدربا درّب العديد من شباب غزة وخّرج لاعبين مميزين من نجوم القطاع أمثال إسماعيل المصري ومحمد غياضة وزكريا مهدي وغيرهم من اللاعبين لعب دور كبير في تجميع قدامي اللاعبين وكان مسئول قدامي اللاعبين لعدة سنوات في نادي غزة الرياضي .

هشام سا ق الله :-
أما هشام ساق الله فقال :-
سمعت قبل أيام من الاخوه في نادي غزه الرياضي أن ابوخليل كان دائما لايحب التكريم ويقول أن من يجب أن يقوم بتكريمه فقط هو رئيس السلطة والدولة وأنا أقول بان هذا الرجل الرائع يجب أن يتم تكريمه من قبل السلطة لأنه قامة رياضيه كبيره أعطى كثيرا لفلسطين .

لازلت اذكره واذكر ضحكاته الرائعة الجميلة ونكاته التي تضحك رغم كل مشاكل الحياة ولازلت اذكر أدائه وإخلاصه بالملعب منذ أن كنت صغيرا ولازلت اذكر حكايا والدي عنه حين كانوا صغار في يافا وصداقته لأخوالي وذكرياته الرياضية الجميلة .
|279535|
كتبت عنه ولن أوفيه حقه وكذلك التكريم لايكون الا بالعودة إلى مابدا فيه ابوخليل حياته وهو العناية بالأجيال الصاعدة والشباب وعمل مدارس الكوره والاهتمام وكان وجهة نظره دائما ان أبناء النادي هم من يمكن أن يصنعوا الانتصار والفوز والحصول على البطولات .

تحيه إلى روحه العطرة ولذكراه وذكرياته الجميلة ونتمنى له الرحمة والمغفرة والجنة الأبدية إن شاء الله مع النبيين والصالحين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا .