وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية جنين تقيم مهرجانا لتكريم الفائزين بالمسابقات الرياضية

نشر بتاريخ: 13/05/2014 ( آخر تحديث: 13/05/2014 الساعة: 19:30 )
جنين - معا : أقامت مديرية التربية والتعليم/ جنين مهرجاناً لتكريم الفائزين في المسابقات الرياضية التي تم تنفيذها خلال العام الدراسي، وتكريم معلمي اللجنة الرياضية، وذلك في قاعة مدرسة بنات جنين الثانوية.

افتتح المهرجان بآيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها الطالب نسيم المغير من ذكور حطين الأساسية، ثم السلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

حضر مهرجان التكريم مديرة التربية والتعليم السيدة سلام الطاهر، ومدير دائرة النشاط الرياضي والعمل الاجتماعي في وزارة التربية والتعليم العالي السيد جمال فرهود، والسيد عارف عصايرة رئيس قسم النشاط الرياضي في الوزارة و السيدة ندين طوقان موظفة النشاط الرياضي في الوزارة، وعاهد أبو الرب رئيس قسم النشاطات الطلابية، وماجد علاونة مشرف النشاط الرياضي، وبلال أبو الحيات موظف قسم النشاطات في المديرية، وعلا زكارنة رئيس قسم العلاقات العامة ومدراء ومديرات المدارس ومعلمو ومعلمات التربية الرياضية والطلبة الحاصلين على المراكز على مستوى المديرية والوزارة.
|279553|
وفي كلمتها الافتتاحية أشارت السيدة سلام الطاهر إلى أهمية ممارسة الرياضة على الجسد والروح والنفس، وإكساب الجسد القوام السليم وتحلي النفس بالروح الرياضية والأخلاق الرفيعة والتنافس الخلّاق.

ثم أشادت بدور الطلبة ومعلميهم في الإصرار على الفوز في المسابقات التي يشاركون فيها، مع التأكيد على انه ما من خاسر، فمن لم يفز فقد نال شرف التجربة والمشاركة. مع تأكيدها على أن الرياضة يجب أن تأخذ دورها الريادي وتنافس على الصعيدين المحلي والإقليمي وصولا للمحافل الدولية سيما ونحن نحيي هذا الشهر ذكرى النكبة السادسة والستين والتي حُرم الفلسطيني على إثرها من أبسط حقوقه في العيش.

كما تطرقت إلى جملة الإنجازات الرياضية التي حققتها المديرية طوال العام، والمراكز المتقدمة التي حققتها في البطولات المركزية الوزارية. والتي كان من أهمها حصول المديرية على المركز الأول في كرة الطائرة للإناث، وفي رمي القرص، والوثب الثلاثي، ومركز أول في كرة القدم للذكور للمرحلة الثانوية في بطولة المرحوم ياسر عمرو.
وحصلت على المركز الثاني في سباق الضاحية للذكور/ فردي، وسباق الضاحية للذكور/ مجموع أساسي دنيا، والجمباز للذكور، وفي عدو 100 متر للذكور، وفي بطولة الشطرنج للذكور، والريشة الطائرة للإناث، وكرة الطائرة للمعلمات. وحصول المديرية على المركز الثالث والرابع على التوالي في مسابقتي دفع الجلة، وسباق الضاحية للإناث.

وشكرت الطاهر في ختام كلمتها قسم النشاطات الطلابية على ما يبذلونه من جهود لإنجاح وتنفيذ الأنشطة والمسابقات. وخصت بالذكر مشرف النشاط الرياضي ماجد عثمان. كما شكرت معلمي ومعلمات التربية الرياضية والطلبة والمشرفين، مهنئة إياهم على ما حققوه من إنجازات.
|279554|
أما مدير دائرة النشاط الرياضي والعمل الاجتماعي في وزارة التربية السيد جمال فرهود فأثنى على ما أنجزته المديرية من بطولات كان آخرها تتويج فريق مديرية التربية والتعليم في جنين بكأس البطولة في بطولة المرحوم ياسر عمرو لكرة القدم.

وأكد فرهود أن هذه الانجازات لم تكن لتتحقق لولا الدعم والثقة التي توليها السيدة سلام الطاهر لكافة الأقسام العاملة في المديرة ومديري المدارس والمعلمين والطلبة، ومتابعة عملهم وتقدير جهودهم.

وطالب فرهود الجميع بضرورة مضاعفة الجهود في السنوات اللاحقة للحفاظ على هذا التميز الذي وصلت إليه المديرية التي وصفها بمديرية الأبطال.

تم بعد ذلك توزيع الشهادات التكريمية والكؤوس التقديرية على اللجنتين الرياضية من معلمين ومعلمات ومدربي المنتخبات، والمدارس والطلبة الفائزين على مستوى المديرية والوزارة.

|279555|