وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وحدة النجاح للتوظيف تشهد حركة على كافة المستويات

نشر بتاريخ: 09/07/2007 ( آخر تحديث: 09/07/2007 الساعة: 15:01 )
نابلس -معا- ذكر رافع دراغمه مدير وحدة النجاح للتوظيف التابعة لجامعة النجاح الوطنية، أن وحدة التوظيف تشهد حركة ملحوظة على كافة مستويات عملها.

فقد انهت الوحدة الدورة الثالثة عشرة بعنوان "كن مستعدا للبدء بالعمل" والتي بدأت يوم السبت الموافق 30/6/2007 .

وقد التحق بالدورة ثلاث ثلاثون طالبا وطالبة من خريحي جامعة النجاح من تخصصات مختلفة، بواقع خمسة عشرة ساعة تدريبية، دارت حول مواضيع مختلفة منها كيفية كتابة السيرة الذاتية وكيفية الاستعداد لإجراء المقابلات، واختيار الرجل المناسب في العمل، وموضوع إدارة الوقت، وأهمية استخدام الحاسوب والانترنت والبريد الالكتروني في المؤسسات، والأرشيف وحفظ الملفات، والمراسلات باللغتين العربية والانجليزية، وكيفية المحافظة على علاقة جيدة مع مدير المؤسسة وزملاء العمل.

وفي تقييمهم للدورة قالت الطالبة رجاء ابوالعافية، تخصص اللغة الانجليزية: لقد كانت الدورة تجربة مميزة بالنسبة لي وانصح كافة الطلبة الخريجين الانضمام لها للاستفادة منها وانصحهم كذلك التسجيل في وحدة التوظيف للاستفادة من الخدمات التي تقدمها.

وقدم الطالب عبد الرحمن عقل تخصص تكنولوجيا المعلومات شكره للطاقم الإداري العامل في وحدة التوظيف وللأساتذة الذين اشرفوا على تدريس الدورة وتمنى لوحدة التوظيف المزيد من النجاحات.

وعبر الطالب أسامة ابوحمدة عن شكره لجامعة النجاح لإنشاء وحدة التوظيف والتي أثبتت للجميع مصداقيتها ومساعدتها لإعداد كبيرة من الطلبة.

وقد أقامت وحدة التوظيف حفلا لتوزيع الشهادات على خريجي الدورة حضره الأستاذ خالد ابودية تم خلاله توزيع الشهادات على الطلبة الخريجين.

وعلى صعيد الدورة الجديدة، قال دراغمه، ان التسجيل للدورة الرابعة عشرة قد انتهى حيث سجل فيها 35 طالبا وطالبا وستبدأ يوم الأحد المقبل، مبديا ارتياحه لتفهم الطلبة لأهمية الدورة التدريبية والذي لمسه من خلال إقبالهم للتسجيل فيها، وقال أن بإمكان الطلبة المهتمين التسجيل للدورة الخامسة عشرة.

وعلى صعيد مقابلات العمل، قال دراغمه بان هناك عدد من الشركات والمؤسسات التي اتصلت به لتحديد موعد للمقابلات مع العديد من الطلبة الخريجين في الفترة الواقعة في منتصف وأواخر شهر تموز الجاري ومن بين هذه الشركات: شركة السويح للخرسانة ومقرها السعودية.

وقد حضر قدري ابوعيدة بالامس ممثلا عن الشركة وتم الحصول على عدد من السير الذاتية للطلبة من خريجي كلية الهندسة للاطلاع عليها وسيقوم حسن الأسعد بإجراء المقابلات مع الطلبة خلال الأيام المقبلة، وتقوم كذلك شركة سيف مكس للخرسانة الجاهزة بإجراء مقابلات في نهاية شهر تموز الجاري مع عدد من المهندسين من خريجي القسم المدني والمعماري.

وذكر ثروت العاصي، مدير الشركة بان الشركة تحتاج الى عدد من المهندسين ممن لديهم خبرة عملية ومن الخريجين الجدد، ويذكر ان السيد العاصي قد أجرى مقابلات مسبقة مع عدد من الطلبة تم تعيينهم في السنة الماضية وهم يعملون في الشركة.

وأضاف دراغمه بأنه تلقى اتصالا من محمد ابوزيد مدير شركة السعودية للخرسانة الجاهزة يعلمه فيه بأنه سيقوم بإجراء مقابلات مع عدد من خريجي كلية الهندسة خلال الأسبوع المقبل.

ويذكر أن الشركة قد ساعدت عدد من الطلبة في توفير فرص عمل لهم في الأشهر الماضية. وقامت وحدة التوظيف كذلك بالتنسيق مع عمار الكردي، رئيس اللجنة الاجتماعية الفلسطينية في ابوظبي لمحاولة مساعدة عدد من خريجي الجامعة للعمل في ابوظبي، وسيقوم الكردي بزيارة وحدة التوظيف خلال الأيام القادمة بهدف التنسيق لتسويق أنشطة وأعمال وحدة التوظيف في دول الإمارات.

وعلى صعيد التوظيف، قال دراغمه، بان وحدة التوظيف استطاعت خلال الأسبوع الأول من شهر تموز الجاري مساعدة ثلاثة من خريجي العلوم المالية والمصرفية للعمل في بنك الأردن فرع نابلس من خلال التنسيق مع غسان قعدان، مدير البنك الذي أشاد بالدور الذي تقوم به وحدة التوظيف في هذا المجال، وتم كذلك مساعدة احد الطلبة الخريجين من قسم هندسة البناء للعمل مع الصليب الأحمر الدولي للإشراف على عدد من المشاريع لمدة شهرين، وتلقى ثلاثة مهندسين تأشيرات عمل لهم للالتحاق مع زملائهم في شركة سيف مكس في الشارقة، وتلقى ثلاثة مهندسين آخرين عروض عمل للعمل مع شركة حديد الإمارات، وتمكنت وحدة التوظيف مساعدة احد الطلبة من خريجي العلوم المالية والمصرفية للعمل في شركة ميكروتيك للاستثمار في رام الله، وتلقى ثلاثة من الطلبة عروض عمل من شركة المزن للإنشاءات في ابوظبي للعمل في الشركة والعمل جار لاستصدار تأشيرات عمل لهم.

وتوقع دراغمه أن يشهد الصيف الحالي إقبالا ملحوظا من قبل الشركات والمؤسسات للبحث عن خريجين للعمل في مؤسساتهم، وأضاف بان وحدة النجاح للتوظيف مستعدة للتعاون مع هذه المؤسسات وان ملفات الطلبة جاهزة ويمكن الحصول عليها بكل سهولة.