وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العلاقات القومية والدولية في م.ت.ف تطالب بنقل ملف الجدار لمجلس الامن الدولي

نشر بتاريخ: 09/07/2007 ( آخر تحديث: 09/07/2007 الساعة: 15:16 )
نابلس - معا - طالبت دائرة العلاقات القومية والدولية في منظمة التحرير، المجتمع الدولي بالتحرك ونقل ملف الجدار والقرار الاستشاري لمحكمة لاهاي الى مجلس الأمن الدولي ، لاتخاذ القرارات الملزمة لاسرائيل لوضع حد لانتهاكاتها المستمرة بحق الشعب الفلسطيني وازالة الجدار وتعويض كافة المتضررين من بنائه.

فقد أصدرت دائرة العلاقات القومية والدولية في منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الاثنين، بيانا صحفيا في الذكرى الثالثة لإصدار محكمة العدل الدولية في لاهاي، قرارها الاستشاري بخصوص عدم شرعية الجدار الضم الذي تبنيه إسرائيل فوق الأراضي الفلسطينية المحتلة في العام 1967 ، والذي أيدته الجمعية العامة للأمم المتحدة في 20تموز 2004.

وقالت الدائرة ان إسرائيل رفضت القرار الدولي هذا واستمرت في بناء الجدار الذي سيصل طوله الى نحو 700 كم، وصادرت للان ما يزيد عن 300 الف دونم ، وعشرات الآلاف من الدونمات بقيت خلفه ، فيما يعيش عشرات الآلاف من الفلسطينيين في معازل وجيتوهات بسبب الجدار ، ويعانون يوميا من الإجراءات التي فرضتها سلطات الاحتلال عليهم من خلال شبكة البوابات الحديدية والتصاريح والتي حدت من إمكانية تنقلهم خارج قراهم او حتى منازلهم ، للعمل والتعليم والعلاج والوصول الى مزارعهم وبساتينهم.

ونوهت الدائرة ، الى ان قيام إسرائيل ببناء الجدار هو من اجل فرض أمر واقع على الأرض ، وإجراء استباقي لأي حل مستقبلي للقضية الفلسطينية، ومحاولة للقضاء على أية إمكانية لإقامة دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة .

واعتبرت الدائرة بناء الجدار جريمة بحق الإنسانية كما هو جريمة بحق الشعب الفلسطيني ، الذي يمد جسور السلام ، وتقابله إسرائيل بمزيد من القتل والحواجز.