وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"العمل الزراعي" يختتم دورة تدريبية للمزارعات في الخليل وبيت لحم

نشر بتاريخ: 14/05/2014 ( آخر تحديث: 14/05/2014 الساعة: 11:26 )
رام الله -معا- اختتم اتحاد لجان العمل الزراعي دورة تدريبية للمزارعات في محافظتي الخليل وبيت لحم حول إدارة الحدائق المنزلية وحفظ وتصنيع الأغذية ضمن مشروع "إعادة تأهيل وتحسين فرص الحصول على الأصول الزراعية في ضوء تعزيز الأمن الغذائي وسبل المعيشة في الأراضي المحتلة" الممول من التعاون الانمائي البلجيكي بالشراكة مع مؤسسة اوكسفام ايطاليا.

وتناولت الدورة التدريبية أهم الممارسات الزراعية التي يجب القيام بها من أجل زيادة الانتاجية، والطرق السليمة في الزراعة ومكافحة الأمراض، إلى جانب كيفية زيادة الربح وتقليل التكاليف والطرق السليمة في إدارة المنتج وتسويقه.

وأشارت مديرة المشروع المهندسة دعاء زايد إلى أن الورشة التدريبية تأتي لتنمية وتطوير المهارات الزراعية للمزارعات من خلال التدريب النظري والعملي، منوهة إلى أن المشروع يهدف إلى مساعدة الأسر الفقيرة التي تعيلها سيدة، والانتقال من الزراعة التقليدية إلى الزراعة العلمية الحديثة التي تزيد من كفاءة الري والانتاج في قرى وادي فوكين، خلة زكريا، الجبعة، الولجة، الخضر، نحالين، بتير، وحوسان بمحافظة بيت لحم وقرى زيف، بيت اولا، صوريف، خاراس، ونوبا بمحافظة الخليل.

يشار الى أن المشروع يتضمن مرحلتين، الأولى تشمل استهداف 100 مستفيدة ببئر سعة 80 كوب وأدوات حديقة بمساحة 750مترا مربعا. أما المرحلة الثانية، فتستهدف 300 مستفيدة بحديقة منزلية بمساحة 750مترا مربعا.