وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سياسيون وبرلمانيون ورؤساء المجالس المحلية يطالبون بنصرة الاسرى

نشر بتاريخ: 14/05/2014 ( آخر تحديث: 14/05/2014 الساعة: 15:38 )
اريحا -معا- طالب سياسيون وبرلمانيون ورؤساء المجالس والهيئات المحلية والبلدية. وممثلو الفصائل والقوى الوطنية. واعضاء المجلس التنفيذي في محافظة اريحا والاغوار, المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية سرعة التدخل لرفع المعاناة عن اسرى الحرية داخل سجون الاحتلال ووضع حد للاعتقال الاداري.

وعن تضامنهم الكامل مع الاسرى المضربين داخل سجون الاحتلال وذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي والذي عقد في مكان الاعتصام امام مقر الصليب الاحمر الدولي وسط مدينة اريحا بحضور اعضاء المجلس التنفيذي ممثلين لمختلف الدواائر الحكومية ومديرية شؤون الاسرى ونادي الاسير في المحافظة واهالي الاسرى الى جانب قضاة مدينيين وشسرعيين وممثلي عن حركة حماس وفتح ومختلف الفصائل بالمحافظة.

وقال المحافظ ماجد الفتياني محافظ اريحا والاغوار خلال ترأسه الاجتماع الموسع نعقد اجتماعنا هنا في الشارع وسط المدينة تاكيدا للقاصي والداني اننا كشعب فلسطينيى طلاب حرية وان نحيا في العراء ولكن بعزة وكرامة, ولتقول لاهلنا واخوتنا الابطال داخل سجون الاحتلال والذين يخوضون معركة تلو المعركة ضد سياسة الاحتلال ومحاولة جلادي السجون النيل من عزيمة وصمود اسرانا والذين كانوا على الدوانم انموذجا في النضال الصمود ومدرسة في الارادة والوحدة الوطنية. وقدموا زهرة شبابهم خلف القضبان وسقط من الحركة الاسيرة الشهيد تلو الشهيد في معارك كسر الارادات مع جلاوزة الاحتلال.

وشدد المحافظ الفتياني انه لن يكون هناك اي سلام حقيقي او استقرار وهدوء بالمنطقة ما لم يتم الافراج عن كافة اسرى الحرية, وان قضية الاسرى قضية وطنسية تهم كل بيت واسرة فلسطينية, وتحتل سلم اهتمام ومتابعة الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية والتي ربطت قضية الاسرى بعملية السلام برمتها. مطالبا المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والادارة الامريكية والرباعية وروسيا بالتدخل والضغط على حكومة الاحتلال لاحترام حقوق الانسان وحق الاسير الفلسطينية وفق الشرعية الدولية والغاء ما يسمى "الاعتقال الاداري" والمرتكز على مزاجية المحتل.

ونوه المحافظ "ونحن في الذكرى 66 لحدوث النكبة وتهجير شعبنا من ارضه ووطنه, فاننا نجدد التمسك بحقنا بالعودة والتعويض المداي والمعنوي لما سببته النكبة وحكومات اسرائيل المتعاقبة ضد اصحاب الحق والارض. واننا اليوم احوج الى المصالحة والوحدة الوطنية وتجسيها على الارض وحمايتها. وعلى حرص الرئيس وقيادة الشعب الفلسطيني على ترجمة المصالحة الوطنية وتمتين الوحدة الوطنية.

وتحدث عضو المجلس التشريعي علي رومانين عن حماس, وامين سر حركة فتح بالمحافظة جهاد ابو العسل و عدد من الحضور الرسمي والشعبي والفصائلي مؤكدين تضامنهم ووقوفهم الكامل مع الاسرى مؤكدين حقهم بالحرية والكرامة. وتمسكهم بحق العودة كحق فردي لا يملك احدا حق التفريط فيه.

كما ناقش الحضور اداء الوزرات والدوائر بالمحافظة واهمية استمرارية تقديم الخدمات والتسهيلات التي يحتاجها المواطن في اريحا والاغوار وترسيخ المفهوم المؤسسي وسيادة القانون والنظام العام بما يخدم الصالح العام.