وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ بيت لحم يحتفل بترميم جمعية السيدات لرعاية الطفل بيت جالا

نشر بتاريخ: 14/05/2014 ( آخر تحديث: 14/05/2014 الساعة: 15:45 )
بيت لحم -معا- برعاية محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل احتفلت جمعية السيدات لرعاية الطفل في بيت جالا بإعادة ترميم مقرها الحالي بجهود عديدة من المؤسسات والشركات، وحضور رئيس بلدية بيت جالا الدكتور نائل سلمان ورئيستها الفخرية ليديا الاعرج والعديد من رجال الدين ومدراء وممثلي مؤسسات بيت جالا ومديرة دائرة المرأة والطفل في المحافظة لينا زغاري والبدء بالسلام الوطني الفلسطيني.

وفي بداية الحفل عبرت رئيسة الجمعية سلوى سابا عن فرحتها بالحاضرين وشكرها لسيادة الرئيس ابو مازن والقيادة الفلسطينية الوقوف جانب الجمعية ومؤازرتها والمشاركة الكبيرة من كافة المؤسسات في الاحتفال لانتهاء تأهيل مبنى الجمعية وإعادة توزيع اقسامه من خلال مساهمات كثيرة من المؤسسات وشركات.

وتطرقت سابا الى تأسيس الجمعية في العام 1944 من قبل مجموعة من السيدات والتي تعد اول جمعية في فلسطين تصب في مصلحة الطفل والمرأة وتقديمها المساعدات للأطفال المهجرين في عام 1948 وفتح مركز اسعاف اولي اولى ايام النكبة بمساعدات من الاهالي في المهجر وافتتاحه في ذلك الحين برعاية الملك حسين بن طلال وعمل برامج عديدة وكان من انجازاتها : تقديم قروض للمزارعين في العام 67 لرفع المستوى الاقتصادي وفتح مركز لحفظ التراث وتأهيل المرأة في العام 68 العمل على الحد من الهجرة عام 72 وبناء اول مشروع اسكاني في بيت جالا وشراء قطعة ارض لصالح الجمعية عام 75 وتأسيس حضانة اطفال عام 82 وكان من اهم مشاريع الجمعية عام 2005 المشروع الغذائي من خلال السيدات لخلق فرص عمل لمساعدة اسرهن وتأهيل قاعة الجمعية عام 2006 لإقامة ورش العمل والاحتفالات المختلفة وإقامة المخيمات الصيفية.

المحافظ حمايل نقل تحيات الرئيس ابو مازن والقيادة الفلسطينية وتمنياتهم لمدينة بيت جالا وبلديتها ومؤسساتها ومواطنيها دوام الصحة والعافية والاحترام مثمنا الانجازات التي تقدمت بها الجمعية على مدار سنوات كثيرة في كافة المجالات وتعزيز صمود الاهالي والفئات الاكثر ضعفا ( الاطفال ) والمرأة.

وأعرب حمايل عن استيائه لما يجري بحق المرأة الفلسطينية من جرائم قتل بحقها والتي تحتاج من كل الرجال الفخر والاعتزاز لما قدمته من صمود يفتخر به الكل الفلسطيني في وجه الالة الاسرائيلية وتربية الرجال وأم الشهداء والأسرى مشيرا الى ان المرأة قديما مرت بأوضاع اكثر سوءا من يومنا هذا ولا تستحق من فلسطين ورجالها سوى الدعم والإسناد لعطائها المميز.

واشاد د. نائل سلمان رئيس بلدية بيت جالا بالانجازات التي قدمتها الجمعية على مدار اعوام ضمن برامجها المتنوعة والتي ساعدت على تخفيف البطالة وتمنياته ان تتوسع الانشطة في الجمعية لتنال شريحة اكبر من المواطنين في المستقبل.

وطالب د.سلمان الرئيس ابو مازن والقيادة الفلسطينية عبر رسالته من خلال الحفل ان يولوا الاهتمامات لما تعانيه مدينة بيت جالا من حصار بسبب الجدار العازل ومصادرة الاحتلال للاراضي للضغط على اسرائيل من خلال المجتمع الدولي.

كما قدمت التكريمات في نهاية الحفل للداعمين من المؤسسات والشركات والقيام بجولة في اروقة الجمعية واقسامها.