وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فهود الجنوب مراح رباح قمة الابداع والتميز وصعوده للدرجة الثانية انجاز

نشر بتاريخ: 14/05/2014 ( آخر تحديث: 14/05/2014 الساعة: 19:39 )
بيت لحم -معا - تقرير ومتابعة عدنان الصرعاوي- محمود حميدان : يعد نادي شباب مراح رباح الرياضي الثقافي الاجتماعي من الاندية المميزة والمبدعة على مستوى الوطن في تنوع النشاطات المختلفة ابرزها النشاط الرياضي الذي يركز عليه النادي ويواليه الاهتمام الكبير على اعتبار ان النشاط الرياضي هو من سلم اولويات هذا النادي العريق .

حيث يعتمد على المجال الرياضي اعتمادا كبيرا بالاضافة الى النشاط الثقافي والاجتماعي والفني ونادي مراح رباح من الاندية النشيطة والمتميزة في كافة النشاطات ووراء سر نجاح هذا النادي خلية نحل من الرجال والشباب ال1ين جندوا ونظروا انفسهم لخدمة ناديهم وقريتهم مراح رباح .

تقع هذه القرية في اقصى محافظة بيت لحم جنوبا واقصى المحافظة شمالا اذ يبلغ عدد سكان قرية مراح رباح 1600 نسمة ففي القرية منطقة صناعية مميزة تصل نسبة المتعلمين فيها عالية جدا ونسبة العمالة في داخل الخط الاخضر صفر ولا عامل يعمل بالداخل المحتل ترتفع قرية مراح رباح عن سطح البحر 850 متر حيث ساهم نادي مراح رباح لانجاح المسيرة الرياضية والثقافية والاجتماعية والفنية في اوقات صعبة وحرجة الظروف وللنادي مشاركات كبيرة في البطولات المحلية وخاصة في محافظة بيت لحم حيث تبوأالمراكز الاولى في البطولات وخاصة بطولات محافظة بيت لحم وكان لفريق مراح رباح دورا بارزا ومتميزا في صعوده في هذا العام من الدرجة الثانية وكان ذلك نظير تكاثف الجهود حيث حقق هذا النادي هدفه المنشود الذي تمناه .

تأسيس النادي
تأسس نادي مراح رباح الرياضي الثقافي الاجتماعي الفني في عام 1993 م على يد نخبة من الشباب ورجالات القرية الذين قاموا على تأسيس هذا النادي الذي قفز قفزة نوعية كبيرة في فترة وجيزة واخذ يكبر هذا النادي رويدا رويدا حتى اصبح من الاندية المهمة على مستوى الوطن وشارك هذا النادي في مسابقات مختلفة ومسابقات رياضية متنوعة ابرزها النشاط الرياضي وخاصة رياضة كرة القدم الذي يعتمد النادي في الدرجة الاولى على هذه اللعبة وكان لهذا النادي مشاركات منذ تأسيسه لكافة البطولات حتى وصل بعد عناء كبير الى مصاف اندية الدرجة الثانية بفضل تعاون ابناء قرية مراح رباح.

نشاطات النادي
نادي مراح رباح لديه نشاطات رياضية متنوعة بالاضافة الى النشاطات الثقافية والاجتماعية والكشفية والفنية وفرقة الدبكة الشعبية حيث ينظم النادي العديد من البطولات الرياضية والمسابقات الثقافية والفنية المختلفة.

اعضاء مجلس الادارة الحالي
وكان لمجلس ادارة النادي الحالي دور مميز في الوصول الى مصاف اندية الدرجة الثانية حيث يضم مجلس ادارة النادي الحالي لرئاسة النادي محمود علي الشيخ ونائبه المحامي احمد الشيخ وامين الصندوق الاستاذ ذياب الشيخ والمشرف الرياضي محمود احمد الشيخ بالاضافة الى اعضاء النادي وهم:
محمد ابراهيم عايش وعامر ابو شقرة وخالد قاسم الشيخ وامين عبد العزيز .

مدربوا الفريق والماهمون في مسيرة الفريق
قام بتدريب الفريق واعداده المدرب محمد طقاطقة وساعده محمد محمود الشيخ وساهم في الاشراف الرياضي في اوقات سابقة اسعد الشيخ ابو زيد حيث تولى الاشراف الرياضي لمدة عشرة سنوات .

الداعمون للفريق
اهم داعم للنادي هو المجلس القروي وبعض الشخصيات من القرية واهالي القرية بشكل عام وبعض المؤسسات واهمها مؤسسة الرؤية العالمية .

عام حافل لمجلس الادارة
استلمت الادارة الجديدة الحالية الفريق الرياضي منذ عام تقريبا وحذيت بتزكية اهالي البلدة بالاجماع وكانت الادارة الحالية عند حسن ظن الاهالي واللاعبين في وقت قياسي قصير تم تجديد الفريق بشكل رائع ومميز حيث خضع الفريق ستة شهور للجرعات التدريبية المكثفة حيث بلغ تدريب الفريق 64 تدريبا ومباريات ودية بلغ عددها 12 مباراة حقق الفريق من خلالها نتائج طيبة وايجابية .

الانجاز الكبير للوصول الى الدرجة الثانية
نال فريق مراح رباح المركز الاول على محافظة الخليل ومحافظة بيت لحم برصيد سبعة عشرة نقطة حيث فاز الفريق على اذنا واحد صفر وعلى اسلامي بيت لحم اثنين واحد وعلى كرمل يطا ثلاث اثنين وعلى حوسان ثلاث واحد وعلى حلحول خمسة صفر وتعادل ايجابيا واحد واحد مع بيت جالا وايضا واحد واحد مع ترقوميا وخسر من مخيم الفوار واحد صفر اعتبر فريق مراح رباح اقوى دفاع واقوى هجوم والافضل في حراسة المرمى.

مزايا الفريق
الفريق معظمه من الناشئين من ابناء القرية يساند الفريق جمهور عريق وكبير في جميع المباريات كان يصل عدد المشجعين الى 500 مشجع يطمح الفريق بادارته الجديدة وانصاره والمقربين له الى الصعود الى الدرجة الاولى الاحتراف الجزئي وعينه للوصول الى المحترفين في السنوات القادمة .

شكر من ادارة النادي
شكرت ادارة النادي اللاعبين والمجلس القروي وطاقم التدريب ومن ساهم في وصول هذا النادي الى الدرجة الثانية وقدمت ادارة النادي شكرها الى الجمهور العريق الذي واكب مسيرة الفريق حيث اهدت ادارة هذا النادي الصعود الى روح الشهيد ياسر عرفات والشهيد احمد ياسين وكافة شهداء الوطن ولاسرانا البواسل وكافة ابناء شعبنا الفلسطيني.