وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توقيع اتفاقية تعاون بين مصلحة مياه القدس ومؤسسة التعاون الالماني

نشر بتاريخ: 15/05/2014 ( آخر تحديث: 15/05/2014 الساعة: 10:57 )
القدس- معا - في اطار تعزيز التعاون بين مصلحة مياه محافظة القدس ومؤسسة التعاون الالماني "GIZ" تم توقيع اتفاقية تتضمن تمويل مجموعة من المشاريع والخطط التي قامت المصلحة بإعدادها خلال العام الحالي، وتشمل عدة مجالات أهمها العلاقات العامة والتوعية وبناء قدرات الموظفين وتحسين الخدمات المقدمة للمشتركين، ومدة الاتفاقية ثمانية شهور.

حضر اللقاء من جانب المصلحة عبد الخالق الكرمي المدير العام ومدراء الدوائر وكبار الموظفين ومن جانب ال "GIZ" توماس ريكيل مدير برنامج المياه والخبير المالي والإداري رامي بطاط من ال "GIZ" ايضا.

في بداية اللقاء رحب الكرمي بوفد ال " GIZ" واشاد بدورهم في الدعم المتواصل للمصلحة منذ عشرين عاما وأكد على أهمية هذا الدور والذي انعكس على رفع مستوى حياة المواطن الفلسطيني وتطوير المصلحة في مجالات هامة. وشكر السيد توماس بشكل خاص على ما أبداه من اهتمام واستجابة لتطلعات المصلحة في كافة مجالات التطور منذ بداية تسلمه مهامه الجديدة كمدير لبرنامج المياه في فلسطين.

من جانبه أكد توماس على ضرورة استمرار التعاون والسير قدما كرزمة واحدة في مجموع النشاطات المطروحة في الاتفاق، وبين أيضا أن المصلحة تعتبر نموذجا ناجحا كمقدم خدمات مياه إقليمي وهي تحظى باهتمام ورعاية GIZ.

وقدم الكرمي شرحا عن الخطط المستقبلية للمصلحة، والتوجه الى ضم مناطق جديدة لمنطقة الامتياز اسوة في ضم شبكة مياه بير زيت. واكد اهتمام المصلحة في مجالات التوعية والعلاقات العامة وتطوير كفاءات الموظفين.

وانتهى اللقاء بتوقيع الاتفاق من قبل الكرمي ممثلا عن المصلحة وتوماس ممثلا عن التعاون الالماني.