وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الشابات المسيحية تخرج 35 شابا وإمرأة في مخيم عقبة جبر

نشر بتاريخ: 15/05/2014 ( آخر تحديث: 15/05/2014 الساعة: 12:47 )
اريحا- معا - في إطار مشروع التمكين الاقتصادي الذي تنفذه جمعية الشابات المسيحية في محافظة أريحا والأغوار قامت الجمعية بالتعاون مع المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية/ مركز تطوير المشاريع الصغيرة، والمركز النسوي في عقبة جبر، والمركز الشبابي واللجنة الشعبية في المخيم، بتخريج مجموعتين من شباب ونساء المخيم الذين أتموا تدريبات البدء بالمشاريع الصغيرة.

وكان حوالي 18 شابا قد تلقوا تدريبات في مجال التمكين الاقتصادي تتعلق بمفهوم إدارة المناسبات، والإدارة المالية للمشروع، بينما تلقت 17 سيدات من المركز النسوي في المخيم تدريبا على كيفية تطوير المشاريع.

وفي الحفل الختامي لتخريج المتدربين، والذي أقيم في مقر اللجنة الشعبية في مخيم عقبة جبر ألقت السيدة نظر حلتة المديرة التنفيذية لجمعية الشابات المسيحية- أريحا، كلمة جمعية الشابات المسيحية في فلسطين، حيث أبرزت تاريخ الجمعية وعملها في خدمة اللآجئين الفلسطينيين منذ النكبة وحتى اليوم، كما تحدثت عن المشاريع المتنوعة لجمعية الشابات المسيحية والأهمية التي توليها لموضوع تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا، وعن الإستعداد الدائم لتقديم الخدمات في مجال التدريب للفئات المختلفة وخاصة في مجال التمكين الاقتصادي للمرأة الشابة.

أما بشار الشويكي منسق المشروع، فقد ألقى كلمة المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية، حيث تطرق لأهمية المشاريع الصغيرة في فلسطين، وضرورة تطبيق الأدوات الإدارية للنهوض بالمشاريع الصغيرة، وخلق مشاريع مستدامة قادرة على دعم الاقتصاد الوطني.

بدورها تحدثت حنان عماش مديرة المركز النسوي في مخيم عقبة جبر نيابة عن مؤسسات المخيم، فبينت أهمية التدريب الذي استفادت منه مجموعة من نساء وشباب المخيم، وتقدمت بالشكر إلى جمعية الشابات المسيحية على دورها المميز في خدمة أهالي المخيم منذ عشرات السنين وحتى اليوم، وإلى المعهد الأوروبي على التدريب المميز الذي قدّمه بالشراكة مع جمعية الشابات المسيحية.

ثم تلى ذلك كلمة الخريجين من المجموعة الشبابية، وألقتها الشابة حنين سلبد، وتحدثت فيها عن التغيير الايجابي الذي أحدثته الدورات التدريبية التي تلقوها والفرص، والآفاق التي يمكن أن تنتج عنها في توفير فرص عمل للفئة الشابة المستهدفة.

في الختام قامت إحدى الزهرات بالقاء قصيدة شعرية معبرة لاقت استحسان الحاضرين تلى ذلك توزيع الشهادات على الخريجين والخريجات في كلا الدورتين الخاصتين بالادارة المالية وكذلك على خريجي برنامج إدارة المناسبات.