وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من بلدية اريحا يختتم زيارة الى ايطاليا

نشر بتاريخ: 15/05/2014 ( آخر تحديث: 15/05/2014 الساعة: 11:07 )
أريحا- معا - شاركت بلدية أريحا على رأس وفد من المدينة يمثل أندية رياضية وشرائح مختلفة بالمارثون السنوي الذي يقام سنويا في مدينة اليساندريا الايطالية التي تجمعها علاقة توامة مع بلدية أريحا منذ عدة سنوات، حيث سيذهب ريع هذا المارثون هذا العام الذي شارك فيه أكثر من سبعة الالاف شخص لدعم مدينة أريحا في مجال الاضاءة ومشاريع اخرى تحتاجها المدينة.

وبدأت زيارة وفد بلدية اريحا بلقاء رئيسة البلدية هناك ماريا روزا وعدد من اعضاء المجلس البلدي في مقر البلدية الايطالية بحضور القنصل الفلسطيني في شمال ايطاليا ، حيث رحبت روزا بوفد بلدية اريحا مستعرضة اهمية هذه العلاقة واهميتها على المستوى الانساني ودعم مدينة اريحا على أكثر من صعيد، واضافت ان العلاقة بين الطرفين قوية متينة وستبقى هكذا موضحة ان ريع المارثون السنوي هذا العام سيذهب لدعم مدينة اريحا خاصة في مجال اضاءة الشوارع ومقترحات لمشاريع اخرى تخدم مدينة اريحا داعية الى استمرارها وانجاحها بشتى السبل.

من جهته شكر رئيس بلدية اريحا محمد جلايطة رئيسة بلدية اليساندريا وكل من ساهم بانجاح هذه العلاقة وهذا المارثون مقدرا جهود البلدية الايطالية على التجنيد الهادف لدعم العلاقة بين الطرفين وان حجم المشاركة بالمارثون يدل على الاهتمام بدعم العلاقة بين اريحا واليساندريا ويدل على مدى التضامن مع الشعب الفلسطيني في قضيته العادلة، واضاف ان اريحا بحاجة الى دعم الاصدقاء موضحا ان جملة من الافكار طرحت لدعم المدينة ابرزها الاضاءة والمياه ودعم المركز المجتمعي في مدينة اريحا الذي يقدم خدماته لذوي الاحتياجات الخاصة.

هذا وشارك في المارثون اكثر من سبعة الاف شخص يمثلون شرائح مختلفة بالمجتمع لمسافة ستة كيلو متر الى جانب مشاركة وفد بلدية اريحا الذي ضم الى جانب رئيس البلدية عضو المجلس البلدي خضر الولجي ورئيس قسم الانشطة سليمان عيد ومسؤؤل الاعلام محمد العزموطي والمهندس محمد اسعيد من الدائرة الهندسية في البلدية الى جانب ثمانية اشخاص من مدينة اريحا يمثلون الاندية الرياضية وشرائح مختلفة بالمدينة. وشارك وفد بلدية اريحا بتتويج الفائزين على المنصة الرئيسية وسط تشجيع وترحيب لافت بوفد مدينة اريحا.

كما عقد وفد بلدية اريحا العديد من اللقاءات الرسمية في مدينة اليساندريا ابرزها كان مع جمعية slow food التي تعنى بالترويج للمنتج المحلي حيث جرى تبادل الافكار والمقترحات للقيام بمشاريع مشتركة من شانها الترويج للمنيج المحلي الزراعي في مدينة اريحا الى جانب مقترحات لمشاريع ترميم وتاهيل البيوت الطينية واستغلال قنوات المياه بشكل سياحي ليذهب ريعها لدعم المركز المجتمعي التابع للبلدية.

وزار الوفد عددا من المدارس هناك والقيام بشرح مفصل عن القضية الفلسطينية والمعاناة التي يمر بها الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال الاسرائيلي كما زار مركزا لذوي الاحتاجات الخاصة واطلع على طبيعة الخدمات المقدمة ومستواها المتقدم لهذه الشريحة.

كما التقى وفد بلدية اريحا بالجالية الاسلامية هناك وتم اطلاعهم على الاوضاع الميدانية في اريحا وباقي المدن الفلسطينية التي تعاني من ممارسات الاحتلال الاسرائيلي. كما حضر وفد مدينة اريحا المباراة التي جمعت فريقي تورينو وبارما التي اقيمت على الملعب الاولمبي في مدينة تورينو الايطالية، كما نفذ الوفد جولة ميدانية في مدينة جنوا وتورينو العريقتين والتعرف على الحضارة والحقبات التاريخية هناك.