وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكوني يبحث مع ممثل جايكا تنفيذ مشاريع تنموية في شمال غرب القدس

نشر بتاريخ: 15/05/2014 ( آخر تحديث: 15/05/2014 الساعة: 12:36 )
رام الله- معا - بحث وزير الحكم المحلي د. سائد الكوني مع المدير التنفيذي للوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) السيد ايزومي تاناكا، دعم تنفيذ مشاريع تنموية في شمال غرب القدس.

وضم الاجتماع مسؤولة ملف الحكم المحلي في جايكا السيدة ماتسودا، ومستشار جايكا د. عبد الناصر مكي، ومدير عام التخطيط والتنظيم د. عزام الحجوج، والمهندس معتصم العناني، والمهندسة رولا الطويل من دائرة المشاريع.

وأكد الكوني أهمية العمل في منطقة شمال غرب القدس ودعمها بالمشاريع الحيوية، وأن هذه المناطق تعد من أكثر المناطق المهمشة بفعل اجراءات الاحتلال، ومنعه لإقامة المشاريع التنمويه فيها.

وأشار الكوني إلى وجود العديد من المشاريع ذات الأولوية في التنفيذ، وذلك نظراً لمدى أهميتها في التسهيل على المواطنين والتخفيف عليهم والمساهمة في تثبيتهم في أراضيهم وتعزيز صمودهم، مشدداً على أهمية التعاون المشترك بين جايكا والوزارة من خلال دائرة المشاريع على بدء العمل في تنفيذها.

وشكر الكوني ومن خلال جايكا الحكومة اليابانية على دعمها المستمر للشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبه في كافة المحافل الدولية، ودعمها لقطاع الحكم المحلي، معرباً عن استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات الممكنة وبالتعاون مع كافة الوزارات والجهات ذات العلاقة للمباشرة في تنفيذ المشاريع ذات الأولوية بالمنطقة.

من جهته، أكد تاناكا استعداد جايكا لتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة للوزارة، والمباشرة في تنفيذ المشاريع التنموية، خاصة في ظل وجود خطط تنموية استراتيجية ساهمت جايكا في إعدادها لشمال غرب القدس وبالتعاون مع الوزارة.