وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتلة الاستقلال الطلابية تنظم مهرجان العودة حتمية تاريخية

نشر بتاريخ: 15/05/2014 ( آخر تحديث: 15/05/2014 الساعة: 16:50 )
غـزة – معا- نظمت كتلة الاستقلال الطلابية، الإطار الطلابي لاتحاد شباب الاستقلال ، الذراع الشبابي للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فــدا) مهرجان " العـودة حتميـة تاريخيـة " في قاعة د. حيدر عبد الشافي بجمعية الهـــلال الأحمر الفلسطيني بقطاع غزة وبحضور ممثلي فصائل العمل الوطني وممثلي الأطــر الطلابية وجمع حاشد من الطــــلاب الدارسين في الجامعات الفلسطينية بالقطاع وفي مقدمتهم أبناء كتلة الاستقلال الطلابية وشبيبة (فدا).

وأكدت كتلة الاستقلال الطلابية في كلمتها الرئيسة والتي ألقاها فرج الفار ، رئيس كتلة الاستقلال الطلابية على مواصلة نضال الحركة الطلابية والشبابية الفلسطينية وفي القلب منها اتحاد شباب الاستقلال في معركة التحرير والعودة والبناء والإعمار ، وطالبت بضرورة العمل على تفعيل الحركة النقابية داخل الجامعات ، وعلى وحـــدة الحركة الطلابية في مواجهة العـــدوان الإسرائيلي الغاشم . وأكدت على تمسك شعبنا في حقه في العودة والتعويض ، وحمل المجتمع الدولي وفي مقدمتها بريطانيا المسؤولية الأخلاقية والقانونية عن نكبة شعبنا الفلسطيني .

وأكد عبد الرحمن أبو نحل عضو لجنة المقاطعة الأكاديمية على ضرورة العمل لمقاطعة إسرائيل وفي كافة المجالات ، وأكد على حق شعبنا في العودة والدولة باعتبار سلاح المقاطعة وحشد التأييد الدولي له يشكل خطوة على طريق دحر الاحتلال وسياساته .

كما أبرق المهرجان برقيات التحية والإكبار لأسرانا البواسل الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية منذ عشرين يوماً في وجه الجلاد والسجان الإسرائيلي. أرسل تحيات الاعتزاز والفخار إلى أهلنا في الوطن وفي مخيمات اللجوء والمنافي والشتات، وإلى أهلنا في القدس المدافعين عن مقدساتنا الإسلامية والمسيحية، حيث يستبيح ويُدسن المستوطنون والمتطرفون الاسرائيليون ساحات وباحات المسجد الأقصى المبارك. وطالب المحتشدون الحكومات والشعوب العربية بالذود عن القدس والمقدسات، مطالبين المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بإدانة الصلف والإرهاب الإسرائيلي والتحرك الفوري للجم السياسة العدوانية المتطرفة لحكومة إسرائيل.