وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز شؤون المرأة بغزة يهنئ الفلسطينيين بالمصالحة

نشر بتاريخ: 15/05/2014 ( آخر تحديث: 15/05/2014 الساعة: 18:04 )
غزة- معا- اكد مركز شؤون المرأة على التمسك بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي شردوا منها، وهنأ الفلسطينيين بالمصالحة حيث يحيي الفلسطينيين ذكرى النكبة هذا العام والشعب يعيش أجواء المصالحة الوطنية الفلسطينية بعد انقسام دام سبع سنوات.

وتأتي ذكرى النكبة هذا العام والأسرى الإداريون داخل سجون الاحتلال يخوضون إضرابهم عن الطعام لليوم 22 على التوالي, في معركتهم للوصول الي حقهم وحريتهم, كما تتواصل انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد مقدساتنا في مدينة القدس وتستمر مخططاته الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية و تفريغ الأراضي الفلسطينية من سكانها لتوسيع المستوطنات في الضفة الغربية، ناهيك عن استمرار الحصار على قطاع غزة.

ودعا المركز الفصائل الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الدولية كافة إلى توحيد الجهود وتحمل المسؤولية لدعم اللاجئين في المخيمات وتحسين ظروفهم الحياتية ووقف عملية اللجوء الثانية لفلسطيني مخيمات اللجوء في سوريا، ورفض أي مخطط للانتقاص من حق العودة أو إلغاؤه، ودعم الفلسطينيين الذي بقوا ضمن الأراضي التي احتلت عام 1948 رافضين تماماً ما تسعى إليه دولة الاحتلال لطلبها من دول العالم بالاعتراف بيهودية الدولة.

وطالب بالإسراع بإنهاء ملف المصالحة الوطنية الفلسطينية لتغيير القوانين الفلسطينية لتكون أكثر حماية للمرأة من جرائم العنف.