وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هنية يدعو القاهرة لانهاء ازمة العالقين على معبر رفح ويتهم "بعض القيادات في رام الله" بالنفاق السياسي

نشر بتاريخ: 09/07/2007 ( آخر تحديث: 09/07/2007 الساعة: 20:11 )
غزة -معا-طالب إسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة مصر أن تعمل ما بوسعها لأعادت العالقين على معبر رفح عبر بوابة المسافرين في رفح.

و قال هنية خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة المقالة " هذا أملنا وثقتنا في مصر العزيزة أن توافقنا الرأي لتأكيد استقلالنا وحريتنا، وتواصلنا معها بمعزل عن السياسة الإسرائيلية.

واتهم هنية "بعض القيادات الفلسطينية" بممارسة النفاق السياسي والضرب بعرض الحائط القيم الإنسانية على حساب سيادة وكرامة الوطن على حد قوله

واكد هنية في كلمته حرص حكومته على صيانة الحريات (حرية الرأي والتعبير حرية الصحافة وحقوق الإنسان والندوات المفتوحة).. وسلامة المؤسسات التعليمية وخاصة الأكاديمية منها.

واضاف " إن كان هناك من خطأ من أية جهة فنحن حريصون على إصلاحه لتظل كرامة المسيرة التعليمية مصون، وتؤكد على قانون عدم الدخول بالسلاح إلى حرم الجامعة فضلاً عن استعماله، وأن أية إجراءات من هذا القبيل يجب أن تتم في سياق الالتزام بالقانون والإجراءات السليمة."

وعبر هنية عن اسف حكومته الشديد ازاء ما وصفها "بالإجراءات الخطيرة التي تتخذها رام الله" بشأن رواتب الموظفين وانها ترى في هذه الخطوة تشبّهاً بالاحتلال الذي اعتمد سياسة العقاب الجماعي والحرمان والحصار وتجويع الناس بهدف تركيعهم على حد تعبيره .

واضاف هنية "ان هذا التلذذ الذي يبديه بعض المسئولين في رام الله للمأساة الإنسانية التي يعاني منها الموظف الفلسطيني تؤكد بأن هؤلاء المسئولين باتوا متواطئين مع الأعداء لتركيع الشعب الفلسطيني وإلحاق الهزيمة به"