وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكومة تعلن الحداد الجمعة على شهيدي رام الله وتدين التصعيد الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 15/05/2014 ( آخر تحديث: 16/05/2014 الساعة: 10:45 )
رام الله - معا - ادانت الحكومة قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي باغتيال الشابين نديم نوارة (17 عاما) من قرية المزرعة الغربية، ومحمد أبو ظاهر (20 عاما) من قرية أبو شخيدم شمال غرب رام الله، الخميس، عبر إطلاق الرصاص الحي المباشر تجاههما خلال قمع مسيرة سلمية للتضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام وذلك ضمن فعاليات الذكرى ال66 للنكبة، والتي انطلقت باتجاه معسكر عوفر المقام على أراضي بلدة بيتونيا غرب رام الله.

كما وأعلنت الحكومة مساء الخميس عن الحداد العام ليوم الجمعة حدادا على شهداء شعبنا الذين ارتقوا خلال مشاركتهم في فعاليات إحياء الذكرى 66 للنكبة.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة إيهاب بسيسو في تصريح لوكالة وفا إن الحكومة قررت تنكيس الأعلام يوم غد الجمعة على جميع المؤسسات الرسمية ومقرات الوزارات.

كما قدم بسيسو التعازي لأسر الشهداء، داعيا الله عز وجل بأن يمن بالشفاء العاجل على الجرحى.

واعتبر مدير مركز الإعلام الحكومي والمتحدث باسم الحكومة د.إيهاب بسيسو، أن تصاعد انتهاكات جيش الاحتلال ضد المواطنين الفلسطينيين العزل، لا سيما اليوم في ذكرى النكبة، واستهدافهم بالرصاص الحي، هو انتهاك للمواثيق والأعراف الدولية، وخاصة بعد طلب دولة فلسطين الانضمام للعديد من المعاهدات لحماية حقوق الانسان والأطفال، واستهتار إسرائيل بهذه المواثيق والمعاهدات، وطالب مؤسسات المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والسريع من خلال منظومة القوانين الدولية.

كما حمّل بسيسو الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المضربين عن الطعام، وطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف انتهاكات جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين الفلسطينيين العزل، وإنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام، والإفراج عنهم بدون قيد أو شرط.