وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إدارة مجلس اللقية أوقفت العمل في تشجير عوجان

نشر بتاريخ: 15/05/2014 ( آخر تحديث: 15/05/2014 الساعة: 21:11 )
بئر السبع - معا - استطاع رئيس مجلس اللقية، سالم أبو عايش، وأعضاء الإدارة وقف عمليات تشجير أرض عوجان، جنوبي اللقية، التي بدأت هذا الأسبوع وسط مواجهات أدت إلى اعتقال بعض المواطنين.

وقال جمعة الزبارقة، ناشط التجمع وعضو اللجنة الشعبية لتوسيع نفوذ بلدة اللقية في النقب: "بعد الجهد الذي بذله رئيس المجلس سالم أبو عايش مشكورا والجهد الذي بذله الأهل في اللقية وعوجان مع اللجنة الشعبي لتوسيع نفوذ اللقية، تم إعلان وزير الزراعة (يئير شامير) تجميد أعمال التجريف وتشجير الأرض". وستعقد مساء اليوم جلسة لمواصلة النضال الشعبي حتى تحقيق مطالب السكان بتوسيع خارطة نفوذ بلدة اللقية.

من جانبه وجه الدكتور عواد أبو فريح، عضو اللجنة المحلية في قرية العراقيب، الذي زار خيمة الاحتجاج في عوجان اليوم، نداء إلى "أهلنا في اللقية وضواحيها بل أهلنا في النقب بل كل الأحرار، أدعوكم أن تقفوا مع الأهل في ?‏عوجان? وأن تدحروا الكيرن كييمت (الككال) ورجالاته وسلطة أراضي إسرائيل (المنهال) من هناك وبأسرع ما يمكن". وأضاف: "الكاال كالسرطان سيهدم ويستشري في أراضينا أن سكتنا. اليوم عند جارك وغدا عندك. وندعو من له علاقة بمشاريع مع الككال أن يقطعها فورا. ليس على حساب أرضنا تعملوا المشاريع مع هذا الجسم العنصري الدجال والخطير".

تأجيل محاكمة شيخ العراقيب

في سياق متصل، تم اليوم تأجيل محكمة الشيخ صياح الطوري، من قرية العراقيب، حتى 28 من شهر أكتوبر/تشرين الأول القادم. وتجري محاكمة الشيخ الطوري بتهمة العودة إلى أرضه في قريبة العراقيب جنوب مدينة رهط.