وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجمعية الإسلامية ترمم عددا من المنازل في جباليا

نشر بتاريخ: 10/07/2007 ( آخر تحديث: 10/07/2007 الساعة: 09:35 )
غزة- معا- شرعت الجمعية الإسلامية في مدينة جباليا النزلة بالمرحلة الأولى من مشروع ترميم وتأهيل مساكن الأسر الفقيرة في جباليا وذلك نظرا لكثرة المساكن القديمة غير الصالحة للاستخدام.

وحول هذا المشروع قال عصام جودة :" نحن شكلنا لجنة لتقييم المنازل بعد دراسة ميدانية قبل حوالي ثلاثة أشهر اشرف عليها قسم الحالات الاجتماعية بالإضافة لمكتب ( بردايس ) الهندسي لتقييم البيوت الأكثر حاجة وتقدير الاحتياجات الأساسية لها وقدرت تكلفة هذا المشروع حوالي ( 95 )ألف دولار موزعة على عدة مراحل", مؤكدا أن الجمعية الإسلامية ماضية في هذا المشروع الإنساني حتى تتمكن من ترميم كل البيوت التي هي بحاجة إلى من ينقذها من الانهيار في مدينة جباليا.

هذا وتقدم جودة بالشكر لمؤسسة (CBSP ) في فرنسا التي مولت المرحلة الأولى من المشروع بقيمة 15 ألف دولار على هذا الدعم الذي يأتي تعبيرا عن مدى حبهم لفلسطين خاصة في هذا الوقت الذي يتعرض فيه قطاع غزة لأشد مراحل الحصار.

وناشد جودة كل المؤسسات الخيرية خارج فلسطين أن لا تترك الشعب الفلسطيني وحده في الميدان لأنه أحوج ما يكون في هذه الأيام إلى من يقف بجانبه
هذا وقد تم بالفعل العمل على تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع بإصلاح سبعة منازل , فتم شراء المعدات والحاجات اللازمة للترميم وبدأ العمال بالعمل داخل هذه البيوت بإشراف ومتابعة يومية من الجمعية .