وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة: "إعلاميون من أجل الوطن" يحيون ذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 17/05/2014 ( آخر تحديث: 17/05/2014 الساعة: 10:43 )
غزة- معا- طالب متحدثون ومختصون بضرورة التحرك لإنهاء معاناة اللاجئين بعد 66 عاما من النكبة ورفض كل المحاولات الهادفة لإسقاط حقهم في العودة.

جاء ذلك خلال مهرجان جماهيري حاشد نظمه فريق "إعلاميون من اجل الوطن" وتجمع شباب المستقبل برعاية وزارة الثقافة في قاعة الهلال الأحمر بغزة بحضور المئات من نشطاء الإعلام بغزة.

وقال منسق الفريق يحيى المدهون إسرائيل ارتكبت جرائم ضد الإنسانية أدت إلى تهجير شعب بأكمله واقتلاعه من أرضه وتدمير للقرى والمدن الفلسطينية .

وأكد المدهون بأنه لا مستقبل لنا ولا تفاؤل في الأفق بدون تحديد الأهداف الوطنية والمبادئ التي تحكم العمل المشترك في الفترة القادمة في ظل الأجواء الايجابية للمصالحة لنسير معا نحو تحقيق حرية الوطن والمواطن وتحرير الأرض المغتصبة إرساء الوحدة الوطنية على أسس متينة من التوافق.

داعيا للمزيد من الوحدة والالتفاف حول الثوابت الفلسطينية لاسترداد الحقوق المسلوبة وعلى رأسها حق العودة وعدم التعاطي مع المشاريع المشبوهة التي يحاول الاحتلال تمرريها لإسقاط هذا الحق.

وفي كلمة تجمع شباب المستقبل قال خليل أبو كويك آن الأوان للعمل بجديه على حل قضيه اللاجئين ووقف مسلسل القتل والتدمير المتواصل الذي يرتكب بحقهم.

متمنيا أن يأتي العام القادم وقد تحقق حلم العودة والدولة وانتهى زمن اللجوء والتشتت والمعانيات لأبناء شعبنا الفلسطيني الصامد.

وبدوره توجه د.سمير أبو شتات بالتحية لأبناء شعبنا الصامد في مخيمات اللجوء في الداخل والشتات نحن أصحاب الأرض. وقال "نحن أصحاب حق والعودة قريبة الى الوطن والديار". وتخلل المهرجان فقرات فنية متنوعة.