وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يعتقل قائد كتائب الاقصى بنابلس وناشط آخر وصاحب بناية تحصن بداخلها المطلوبون

نشر بتاريخ: 10/07/2007 ( آخر تحديث: 10/07/2007 الساعة: 10:44 )
نابلس- معا- اعتقل الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء قائد كتائب الاقصى في نابلس الى جانب ناشط آخر وصاحب بناية تحصن بداخلها المطلوبون.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية لمراسلنا إن قوات الاحتلال اعتقلت نضال الفقيه قائد كتائب الاقصى في نابلس والمطلوب لقوات الاحتلال منذ سنوات, بعد محاصرة بناية إسكان الأطباء الواقعة قرب جامعة القدس المفتوحة غرب المدينة.

واعتقل الجيش خلال العملية التي استمرت عدة ساعات سامر عيران من نشطاء الكتائب وعلي عاشور صاحب البناية التي تحص بداخلها المطلوبون.

وأكدت المصادر الامنية الفلسطينية أن عشرات الاليات العسكرية ترافقها جرافتان شاركت في العملية التي بدأت عند الساعة الخامسة من صباح اليوم.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال أجبرت كافة سكان البناية المحاصرة بما فيهم النساء والأطفال على الخروج من البناية منذ ساعات الصباح الباكر والتجمع في منزل المواطن سمير البزرة المجاور لإسكان الأطباء.

وأكد الشهود أن قوات الاحتلال نادت عبر مكبرات الصوت على المطلوبين لتسليم أنفسهم قبل أن تقتحم البناية وتقوم بعملية تفتيش دقيقة وتعتقل المطلوبين المتحصنين بداخلها.

واستنكرت كتائب شهداء الاقصى عملية اعتقال قائدها نضال الفقيه والناشط الميداني سامر عيران.

وقال نصر الخراز الناطق الرسمي باسم كتائب شهداء الاقصى بنابلس: "أن الكتائب تستنكر هذه العملية التي جاءت بعد أيام من حديث السلطة الفلسطينية عن انهاء ملف المطاردين".

وأضاف الخراز في اتصال هاتفي بمراسلنا في نابلس ان كتائب الاقصى لن تتعامل مع أي كان أو تقبل الجلوس مع أطراف تعمل على انهاء هذا الملف لان كافة الوعودات كاذبة- وفق قوله.