وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العميد يحتفي بأبطال فلسطين لمواليد 1997

نشر بتاريخ: 17/05/2014 ( آخر تحديث: 17/05/2014 الساعة: 16:21 )
الخليل - معا - شبكة العميد الاعلامية : عمت الفرحة مدينة خليل الرحمن بعد فوز ناشئي العميد من مواليد 1997 بلقب بطولة فلسطين للمحافظات الشمالية ، واحتفى محبو النادي بالزهور التي ستتفتح في الملاعب ، من النجوم الواعدين ، الذين سيكون لهم شأن في ملاعبنا .

وزف انصار العميد النجوم الجدد من ملعب الخضر ، الذي شهد فوز صغار العميد على صغار فرسان الجنوب ، ورقص اللاعبون حتى ساعة متأخرة ، وخاصة بعد جمعة الخير التي دعا لها رجل الاعمال الحاج رضوان سدر ، الذي قدم الحلويات لنجوم الفريق ، في حفلة حضرها اعضاء الادارتين السابقة والجديدة .

وعبر الرئيس الجديد للنادي المهندس ماهر العويوي عن بهجته بهذا التتويج ، واعدا بان يجد هذا الفريق كل الاهتمام من الادارة الجديدة ، فيما قال الرئيس السابق الحاج معاوية القواسمة انه سعيد بهذا التتويج الجديد للعميد ، واعدا بان يكون لهؤلاء اللاعبين تكريما غير مسبوق على حسابه الخاص .

وكان ناشئو العميد ادوا مباراة قوية في ختام بطولة شاقة ، وزادت مأموريتهم صعوبة امام فريق يعرفهم جيدا ويملك نجوما ممتازين من امقال هيثم ابو عرام ووفا النجار ونزار الجبور ومحمد خالد .

والاهم ان فرسان الجنوب سعوا لتعويض خسارتهم مرتين امام صغار العميد ، بما جعل مستوى المباراة جيدا ، وشهدت عروضا رائعة للفريق الاصفر، في مقابل رزانة دفاعية من لاعبي العميد ، الذي حرموا اليطاطوة من استثمار افضليتهم ، وابقوا محاولاتهم بعيدا عن الحارس المجتهد اسلام الصغير ، الذي استفاد من الحضور الذهني للاعبيه ، وخاصة الكابتن مالك عرفه .

|280241|
وشن لاعبو العميد هجمات مدروسة ووجهت بخط خلفي رصين ، ليكون الحل بالتسديدات البعيدة ، بما انجب هدفا من زلة حارس المرمى بواسطة محمد ابو حديد ، واخر بفضل سوء التقدير وحسن ضغط اللاعب وائل داود .

وسجل وفا النجار هدفا جميلا ليطا ، بما اشعل الشوط الثاني ، ولكن محمد بالي سجل هدفين من هجومين معاكسين . ليفوز العميد باربعة اهدف لهدف ، ويتسلم لاعبوه كأس المركز الأول وميداليات التفوق .

ومثل الشباب في هذا اللقاء الحارس اسلام الصغير ، ومن امامه مالك عرفة وفراس شاهين في المحور ومهند عرار ومحمد ابو حديد على الاجناب ، ولعب في الارتكاز الثنائي يوسف الصرصور ومعتصم جمجوم ، وتقدمهما وائل داود ، ولعب على جانبيهما شاهر الطويل وعطايا صلاح ، ليطلع محمد بالي وحده بمهام الخط الامامي . ودخل من البدلاء طالب ارزيقات ونور السلايمة وعلي شاهين وعيسى ابو سليمان .

وكان شباب الخليل حصل على العلامة الكاملة في المباريات ال 14 حيث فاز في 13 وتعادل في مباراة واحدة ، وقبل ذلك نال السنة الماضية لقب بطولة مواليد 1998 ب 12 فوز وتعادلين ، وقبلها خرج من بطولة 1997 بركلات الترجيح امام اتحاد نابلس ، بعد عشرة انتصارات وتعادلين ، ليصبح عدد المباريات 40 مباراة بدون خسارة ، وهذا رقم قياسي غير مسبوق في ملاعبنا.

وفي البطلوة الحالية فاز في الدور الأول على الكرمل 17/1 وعلى الجمعية 3 صفر وعلى الدهيشة 4/1 ، وفي الدور الثاني فاز على الخضر 3/1 وعلى العبيدية 2/ صفر وعلى يطا 3/1 وعلى زعترة 5/3 وعلى الدهيشة 4/ 1 .

اما في الدور الاخير للجنوب ففاز الشباب على الظاهرية 5/3 وعلى يطا 2/1 وعلى العرو ب 4/ صفر.

وفي الدور الوطني الاخير اوقعت القرعة الشباب مع اتحاد نابلس من الشمال وبيت لقيا من الوسط ففاز الشباب على بيت لقيا 2/1 وتعادل مع الاتحاد 1/1 ، ليلتقي في النهائي مع شباب يطا ويفوز 4/ صفر .

وكان شباب الخليل سجل في البطولة 55 هدفا ، وتلقى مرماه 14 فقط ، وهداف الفريق محمد بالي ب 15 هداف ثم وائل داود 13 وشاهر الطويل 12 ، ويشرف على تدريب الفريق منذ خمس سنوات فايز نصار.

وفي ختام البطولة اهدى لاعبو شباب الخليل الفوز الى الاسرى الابطال الذين يخوضون بكل شهامة معركة الامعاء الخاوية ، والى شهداء فلسطين ، والى روح عضو الهيئة الادارية السابق الحاج راتب الدويك .

وتزامنت الحلقة الاخيرة من انتصار العميد مع اختيار سلسل لهيئة ادارية جديدة ، حتى قال البعض ان التتويج كان خير وداع للهيئة الادارية السابقة ، وخير استقبال للهيئة الادارية الجديدة .

وقال مدرب الفريق فايز نصار ان العمل مه هؤلاء اللاعبين بدا منذ خمس سنوات من خلال اكاديمية العميد الكروية ، مشيرا الى ان الفريق شارك في بطولة في فرنسا ، ومؤكدا ان مصدر فخره انضباط اللاعبين وانتماؤهم لهذه المؤسسة التي لها فضل على الجميع ، موضحا ان الفريق يحمل رقما قياسيا بعدم الخسارة في اربعين مباراة الا مرة بركلات الترجيح ، وواعدا بان يتواصل العمل مع هذا الفريق ، خاصة وان هناك بدلاء في كل المراكز لا يقلون كفاءة عن الاساسيين ، ومن ذلك ان الحراس الثلاثة اسلام الصغير ومؤمن ابو منشار واحمد امام شاركوا مداورة في معظم المباريات .