وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تواجه الاردن الاثنين في نهائي بطولة النكبة

نشر بتاريخ: 17/05/2014 ( آخر تحديث: 17/05/2014 الساعة: 22:52 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري - حسم المنتخب الوطني الفلسطيني الدور الاول من بطولة النكبة بالعلامة الكاملة بعد ان فاز في اخر مباريات الدور الاول بثلاثة اهداف على المنتخب الباكستاني في المباراة التي جرت مساء اليوم على ملعب فيصل الحسيني.

هذا الفوز أهل المنتخب الوطني لملاقاة المنتخب الاردني الشقيق في المباراة النهائية التي ستجري يوم الاثنين 19 /5 /2014 على ملعب الحسين بن عند الساعة السادسة مساء.

المنتخب الاردني حل في المركز الثاني برصيد 6 نقاط فيما حل الباكستاني في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وجاء السيرلانكي رابعا بدون نقاط.

الشوط الاول :
مرت 10 دقائق قبل ان بتحرك المنتخب الوطني الفلسطيني حيث هدد الباكستانيون مرمى رامي حمادة مرتين تطاول في احداها رامي حمادة الى الكرة فأصيب بالتواء في القدم.

كان واضحا على الباكستانيين منذ البداية محاولة التسجيل مبكرا لحسم نتيجة اللقاء حتى تكون لهم الفرصة في الانتقال الى المباراة النهائية.

كرة ثابته سنحت للمنتخب الوطني الفلسطيني اثر خطأ ارتكب بحق ليث خروب سددها خروب عالية اخرجها بصعوبة الحارس الباكستاني ركنية.

الدقيقة 35 : عدي خروب " أبسط " الجمهور الفلسطيني المتابع للقاء بعد ان مرر الفلسطينيون اكثر من عرضية حتى جاء دور ثائر جبور فأرسلها على المقاس ارتقى خروب وسدد بالرأس ليهز شباك احسان الله الحارس الباكستاني معلنا عن تسجيل هدف التقدم.

هدد ثائر جبور المرمى الباكستاني مرة اخرى في الدقيقة 38 اخرجها الباكستاني احسان الله ركنية ليتكرر المشهد مرة اخرى وركنية اخرى ليبعدها الدفاع الباكستاني بعيدا عن مرماه .

الدقيقة 41: كاد عدي خروب ان يضيف هدفا ثانيا بعد ان تصدى لكرة ثابته كادت ان تدخل الشباك بعد تمويه من احد اللاعبين الفلسطينيين لكن يقظة الحارس الباكستاني مرت الكرة بسلام .

لينتهي الشوط الاول من المباراة بهدف مقابل لا شيء .

الشوط الثاني :
الدقيقة 56: مباشرة بعد ركلة البداية ومن تمريرات ارضية متقنة استطاع اللاعب طارق ابو غنيمة من تسديد قذيفة هائلة استقرت في الزاوية على يسار الحارس الباكستاني نعلنا عن الهدف الفلسطيني الثاني .

بعد الهدف بدقيقة واحدة سدد ثائر جبور كرة ولا اجمل صدها الحارس الباكستاني بطريقة رائعة .
تبديل للفدائي بخروج محمد مرعبه للاصابة ودخول اسلام البطران .

الدقيقة 65 : كرة خطيرة للمنتخب الباكستاني مرت بجوار القائم في اخطر الفرص الباكستانية في هذا الشوط .
تبديل للفلسطيني بخروج طارق ابو غنيمة ودخول احمد ميعاري .
منصور خان هدد المرمى الفلسطيني اكثر من مرة بتوغلاته من الميمنة وسدد كرتين فاحت منهما رائحة الخطورة .

في الدقيقة 76 : احرز نمر واصف الهدف الثالث للفلسطيني بعد كرة عرضية ارتقى لها نمر واصف وسددها برأسه في الشباك الباكستانية .
في الدقيقة 86 : سدد اللاعب الفلسطيني البديل يوسف الاشهب كرة قوية صدها الحارس الباكستاني احسان الله قبل ان يشتتها الدفاع .
في الوقت بدل الضائع سدد محمد عادل كرة قوية كان حمادة الفلسطيني لها بالمرصاد .
لينتهي اللقاء بفوز منتخبنا على الباكستاني ب 3/ صفر

الحكام : ابراهيم الغروف وساعده فاروق عاصي ، والسيرلانكي اوديه ومحمد غنام رابعا .

المنتخب الاردني والسيرلانكي :
وكان المنتخب الاردني قد فاز مساء الثلاثاء على المنتخب السيرلانكي بالنتيجة 4/ صفر سجلها براء مرعي في الدقيقة 6 ويزن ثلجي في الدقيقة 20 من الشوط الاول وفي الشوط الثاني استطاع اللاعب بلال قويدر من احراز هدفين في الدقيقتين 50،65 وبهذا اصبح للمنتخب الاردني 6 نقاط .