وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التنفيذية تطلق سراح مدير التشريعي بعد اختطافه لساعات ومطالبته بالاعتذار عن "الاساءة" للقسام والتنفيذية

نشر بتاريخ: 10/07/2007 ( آخر تحديث: 10/07/2007 الساعة: 11:53 )
غزة- معا- أفرجت القوة التنفيذية اليوم الثلاثاء عن مدير المجلس التشريعي في قطاع غزة عز الدين ابو صفية بعد ساعات على اختطافه من منزله في مدينة غزة.

وقال أبو صفية لـ "معا" بعد اافراج عنه: "إن عدداً كبيراً من المسلحين عرفوا عن انفسهم أنهم من القوة التنفيذية طلبوا منه فتح باب منزله والخروج معهم إلى مكان يطلق عليه (المشتل) مقر جهاز المخابرات العامة في غزة سابقاً".

واضاف قائلاً: "لدى وصولنا إلى (المشتل) قالوا أنهم من كتائب القسام, وقام شخص منهم بالتحقيق معي حول موضوعات إدارية تتعلق بالدوام يومي الخميس والسبت وحول ما أسماه المحقق تحريض الموظفين وشتائم ضد القسام والتنفيذية".

وأنكر ابو صفية أنه اصدر اي شتائم ضد القسام, معتبراً أن ما كتبته وسائل الإعلام بعد مصادرة سيارته يوم الخميس الماضي هو من شأن هذه الوسائل وأنه غير مسؤول عنه.

وأشار إلى أن المحقق طلب منه تقديم اعتذار عن هذه الشتائم أمام كاميرا لفضائية الاقصى، حيث قام ابو صفية بدوره بالحديث أمام الكاميرا قائلاً:" إذا صدر مني خطأ أو سوء فإنني اعتذر عنه ولكنني غير مسؤول عما كتبته الصحافة سواء اليوم أو مستقبلاً".

وثمن ابو صفية جهود من ساهموا بالإفراج عنه خاصاً بالذكر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة د. أحمد بحر، الذي طالب خاطفيه بالإفراج عنه فوراً.

وكان أقارب لابو صفية أكدوا لـ "معا" في وقت سابق قيام مسلحين "يعتقد أنهم من القوة التنفيذية وكتائب عز الدين القسام" باختطافه ونقله إلى جهة مجهولة.

وكانت عناصر مسلحة من القوة التنفيذية قد صاردت سيارة ابو صفية يوم الخميس الماضي.