وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة النجاح تمنح ثلاثة من باحثيها درجة الماجستير في عدة تخصصات

نشر بتاريخ: 10/07/2007 ( آخر تحديث: 10/07/2007 الساعة: 13:14 )
نابلس- معا- منحت كلية الدراسات العليا في جامعة النجاح الوطنية اليوم ثلاثة من باحثيها درجة الماجستير في الإدارة التربوية، والفقه والتشريع، والتخطيط والتنمية السياسية، وذلك بعد مناقشتهم رسائل الماجستير الخاصة بهم.

وقالت الجامعة في بيان تلقته" معا": "ان الكلية منحت الباحثة رولا عبد الرحيم حرب درجة الماجستير في الادارة التربوية بعد ان ناقشت رسالتها التي كانت بعنوان "تصورات طلبة جامعة النجاح الوطنية للممارسات الديمقراطية لأعضاء الهيئة التدريسية فيها".

وتناولت الباحثة في رسالتها تصورات الطلبة تجاه اعضاء الهيئة التدريسية لديهم وخلصت الى نتائج مهمة من الناحية العملية، واشرف على مناقشة رسالتها د. غسان الحلو رئيسا، وأ.د. عبد الناصر القدومي عضوا، ود. علي حبايب عضوا، ود. زياد بركات ممتحنا خارجيا.

واضافت الكلية انها منحت كذلك درجة الماجسيتر للباحث خليل هاني عادل عبد الله في تخصص الفقه والتشريع عن رسالته بعنوان، "زكاة المستغلات في الفقه الاسلامي"، التي تناول فيها الباحث زكاة المستغلات في الفقه الاسلامي وشروطه، واشرف على مناقشة رسالته د. مروان القدومي، ود. عبد المنعم ابو قاهوق، ود. شفيق عياش من جامعة القدس المفتوحة.

ومنحت الكلية ايضا درجة الماجستير للباحث بلال حمود محمد الشوبكي عن رسالته بعنوان، "التغير السياسي من منظور حركات الاسلام السياسي في الضفة الغربية وقطاع غزة ( حركة حماس نموذجا)، وتناول فيها الاهداف المرحلية لحركة حماس، بعد فوزها بالاغلبية في انتخابات المجلس التشريعي، واليات الحركة في التغيير السياسي في النظام السياسي الفلسطيني.

واشرف على مناقشة الرسالة د. رائد نعيرات رئيسا للجنة، ورئيس قسم العلوم السياسية في الجامعة، ود. نايف ابو خلف رئيس برنامج التخطيط والتنمية السياسية، ود. ايمن يوسف استاذ العلوم السياسية في الجامعة العربية الامريكية في جنين.

وفي نهاية المناقشات قررت اللجان المشرفة على رسائل الباحثين نجاحهم ومنحهم درجة الماجستير كل حسب تخصصه.