وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فاعلو خير يقدمون أجهزة طبية ومساعدات ضرورية لأسر معدمة

نشر بتاريخ: 18/05/2014 ( آخر تحديث: 18/05/2014 الساعة: 15:24 )
نابلس -معا - قامت جمعية التضامن الخيرية وبتبرع من أهل الخير وضمن الحملات والنشاطات الإنسانية التي تقوم بها بتقديم العون والمساعدة لبعض البيوت المعدمة والحالات الإنسانية والمرضية في المحافظة.

من خلال برامج الجمعية التي تعنى بالطبقة المعدمة وذوي الاحتياجات الخاصة قدمت جهازين مساعدين لطفلتين تعانيان من مرض عضوي يعدم القدرة على التحرك، وقدمت الجمعية تلك الأجهزة لتمكنهم من إكمال مسيرة حياتهم. وفي زيارة أخرى لمعيل من ذوي الاحتياجات الخاصة تم مساعدته بطن من الحديد وكمية من الاسمنت وناعمة وخمسمائة طوبة لإكمال بيته.

وفي سياق العمل الخيري والإنساني الذي تقوم به الجمعية قدمت المساعدة لطفلة صغيرة تعاني من ارتخاء في الجسم وضعف في العيون ولا تستطيع الحركة وهي تحتاج إلى مساجات معينة ودائمة قامت الجمعية بتوفيرها لدى مركز متخصص للعلاج الطبيعي والفيزيائي كما تم توفير الأدوية والفوط والجلوكوز وسيريلاك وحليب معين لحالتها وتبرع عدد من الأطباء لعلاجها وتقديم كل ما يستطيعوا تقديمه كذلك هناك مركز متخصص تبرع بكل ما يلزم حالتها الصحية من فحوصات ومساجات وأيضا هناك سائق تكسي تبرع بإيصالها لأي مكان من اجل العلاج .

وقامت بزيارة بيت لعائلة مسنة لديهم ولد وحيد وهو مكفوف منذ الصغر يعيشون في بيت صغير مكون من غرفة واحدة ومنافعهم فقامت الجمعية بتوفير ثلاجة وغاز وتلفاز بالإضافة إلى عصا مكفوفين لتساعد ابنهم في تنقله، بالإضافة إلى المواد الغذائية و اللحوم والملابس والأغراض الأساسية التي تلزم كل منزل وجاءت هذه الحملة استكمالا للحملات الخيرية السابقة الهادفة لتحسين أوضاع الفئات المعدمة وتأمينهم ضمن مستوىً معيشي يبعدهم عن خطر الفقر.

وفي إطار العمل الخيري قامت الجمعية بزيارة منزل آخر يعيش أهله وضعا مأساويا حيث أن معيل الأسرة هي أم من ذوي الاحتياجات الخاصة كذلك طفلتيها وزوجها هجرهم منذ فترة طويلة، وقامت الجمعية بمساندتهم حيث قدمت الجمعية لهم حقائب مدرسية وثلاث سجادات فاخرة بالإضافة إلى المواد الغذائية و اللحوم وعدد من الإكسسوارات والملابس والأحذية ، ونوه رئيس الجمعية انه تم مساعدة هذه العائلة بعد تقديم المختصين تقاريرهم بالكامل حول احتياجات المنزل والأوضاع الصحية لأفراد الأسرة.

وفي زيارة أخرى لعائلة مستورة معيلها شخص مصاب بالسرطان قامت الجمعية بمساندتهم وقدمت لهم مواد للبناء لتساعده في إتمام وتكملة منزله حيث عملت على توفير كل ما يلزم ذلك من اسمنت وحديد وحصمة وناعمة .

وأخيرا تقدم رئيس جمعية التضامن د. علاء مقبول وجميع أعضاء الهيئة الإدارية فيها والعائلات المستفيدة بجزيل الشكر والامتنان لفاعلي الخير ، سائلين الله عز وجل أن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم ويجعل عملهم للخير في ديمومة مستمرة .