وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب أبوبكر تزور الباذان وتدعو الجهات المختصة إلى النهوض بالمنطقة

نشر بتاريخ: 18/05/2014 ( آخر تحديث: 18/05/2014 الساعة: 15:35 )
نابلس - معا - زارت النائب د. نجاة أبوبكر منطقة الباذان والتقت برئيس المجلس المحلي محمد صلاحات ، ثم قامت برفقته بجولة شاملة على المحلات السياحية والمنتزهات وإستمعت غلى مشاكلهم والعقبات التي تواجههم وسكان المنطقة والزوار .

وطالبت النائبة ابوبكر الجهات والوزارات ذات العلاقة بضرورة الإهتمام بالمنطقة وتلبية الحد الأدنى من إحتياجاتها العاجلة سواءً في مجالات البنية التحتية والمشاريع ذات الأولوية وكذلك الأنظمة والتشريعات، بما يتناسب مع الموارد والمقومات الطبيعية وعناصر الجذب المتنوعة التي تمتاز بها منطقة الباذان والأعداد الهائلة من الزوار من العائلات الفلسطينية والرحلات المدرسية والجامعية .

وطالبت بوضع خطة سريعة ومتكاملة للنهوض بالمنطقة وإمكانية فتح آفاق الشراكة والإستثمارات ما بين القطاع العام والخاص ولا سيما ان المنطقة تمتاز بوجود آلاف الدونمات من الأراضي العامة والحكومية وإلى إعادة إحياء الموروث الثقافي للمنطقة والحرف اليدوية والتقليدية والإستفادة من المواد الخام الطبيعية الأمر الذي من شانه توفير المئات من فرص العمل والتمكين الإقتصادي للمراة ، ورفد الدخل الوطني .

وذكرت النائب أبوبكر انها لمست من خلال جولتها بعض القصور في عدة مجالات وخاصة الطرق الرئيسية الرابطة ومشاريع المياه والصرف الصحي والخدمات والمرافق العامة والإرشاد والإعلام السياحي .

كما دعت أصحاب المحلات والمؤسسات المحلية إلى ضرورة التنسيق فيما بينهم والإرتقاء بصناعة السياحة والعمل بشكل جماعي لإيجاد رؤيا مستقبلية مشتركة .