وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاسرى بين الاضراب والمرض- تدهور صحة عدد من الاسرى المرضى

نشر بتاريخ: 18/05/2014 ( آخر تحديث: 18/05/2014 الساعة: 15:30 )
رام الله - معا - أفاد محامي وزارة شؤون الاسرى والمحررين رامي العلمي، ان قوات قمعية اقتحمت سجن "ايشل" أمس، وقامت بتقييد الاسرى واخراجهم الى الساحة واجراء تفتيشات استفزازية في غرفهم التي عاثوا فيها تخريبا وتدميرا وتكسيرا لكافة احتياجاتهم الشخصية.

وقال الاسير محمد زواهرة القابع في ذاك السجن، ان التفتيش استمر لـ 8 ساعات متواصلة وتم خلال ذلك اختطاف الاسير احمد الشيباني، ونقلة الى التحقيق، وان زوجة الاسير كان قد تم اعتقالها ايضا.

وفي نفس الوقت نقل محامو وزارة الاسرى شهادات جديدة، عن تدهور الوضع الصحي لعدد من الاسرى المرضى في سجون الاحتلال وهم:

الاسير أيسر واكد:
حيث افاد المحامي معتز شقيرات، ان الاسير واكد سكان جنين، والمحكوم 13 سنة ويقبع في سجن النقب، يعاني من اورام واكياس دهنية في الرقبة، وانه يشعر بالام حادة اثناء البلع، ويحتاج الى اجراء عملية جراحية لم تحدد ادارة السجن موعدها بعد.

الاسير شوقي ابو عادرة:
حيث افاد المحامي كريم عجوة، ان الاسير ابو عادرة من سكان غزة، والمحكوم 15 عاما، ويقبع في سجن عسقلان، يعاني من مشاكل صعبة في عينية ومشاكل في القولون والام حادة في الظهر، وذكر الاسير عادرة انه يعاني من مياة في عينه اليمنى، وهو ينتظر منذ عام اجراء عملية لازالة المياة منها.

وكشف ابو عادرة، انه تعرض لخدعة طبية عندما اخرجوه الى المستشفى لاجراء عملية له، حيث اكتشف انهم اخرجوا عدسة العين الاصلية واستبدلوها بعدسة اصطناعية دون علمه. ولم يكتشف الامر الا بعد 3 ايام من قيامهم بذلك.

وقال انه لا يرى جيدا بعينه الان واصبح يعاني من ضعف بالعين اليسرى وان وضعه الصحي يزداد سوءا وربما فقد النظر في كلتا عينية.

الاسير زياد حمودة: هشاشة في المفاصل
حيث قال محامي الوزارة رامي العلمي، ان الاسير زياد حمودة من سكان مدينة رام الله، محكوم 13 عاما، ويقبع في سجن نفحة، يعاني من هشاشة بالمفاصل، بالرغم من اجراء عمليتين جراحيتين له قبل عدة سنوات، فانه لايزال يعاني من الام بالمفاصل ويحتاج الى رعاية طبية خاصة.

الاسير رائد الحروب: سرطان بالعين
حيث افاد المحامي العلمي، بان الاسير رائد عيسى الحروب من سكان الخليل، والمحكوم بالمؤبد وستون عاما، ويقبع في نفحة، يعاني من سرطان بالعين، وكان قد اجرى له عملية قبل اعتقالة وتم استئصال عينه اليسرى، واعتقل وهو ما زال تحت العلاج.

وقال الاسير الحروب، انه يشعر بالام شديدة في الراس وتراجع في النظر بعينه اليسرى دون ان يقدم له العلاج اللازم ولا ياخذ سوى المسكنات، كما انه يعاني من انكماش في مكان اجراء العملية في العين اليمنى، وذوبان العظم في الجهه اليمنى من الوجه.

الاسير خالد ابو عمشة: ضعف في القلب
حيث قال المحامي معتز شقيرات، ان الاسير خالد ابو عمشة من سكان غوة، والمحكوم بالمؤبد ثلاث مرات، ويقبع في سجن نفحة، يعاني من ضعف في عضلة القلب ويتناول باستمرار مميع للدم.

وافاد ابو عمشة، انه يعاني ايضا من ضيق في التنفس واوجاع دائمة في الراس وارتفاع في درجات الحرارة، وانه لم يبلغ بنتائج الفحوصات التي اجريت له في مشفى الرملة.