وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجيش الإسرائيلي يخلي مقر قيادته الرئيسية "هكرياه "وسط تل أبيب

نشر بتاريخ: 18/05/2014 ( آخر تحديث: 19/05/2014 الساعة: 15:52 )
بيت لحم- معا - أنهت وزارة الجيش الإسرائيلية وقيادة الجيش اليوم "الأحد " خطوة وصفت بالتاريخية على طريق إخلاء قواعد الجيش القائمة وسط إسرائيل واستنساخها جنوبا وذلك عبر الشروع بإخلاء القاعدة الرئيسية والتاريخية للجيش والمعروفة باسم " هكرياه " وسط تل ابيب التي تحتوي على المقر الرئيسي لهيئة الأركان او ما يعرف باسم " البئر" في إشارة للموقع الحصين الذي تدير منه القيادة العسكرية الحروب والعمليات العسكرية .

أخلى الجيش اليوم الجزء المعروف باسم "كرن هكرياه" حيث تم هدم الأبنية الثابتة ونقل الأبنية المتحركة التي كانت تاوي ما يقارب 2000 جندي وضابط وعامل مدني ممن يعملون لصالح وزارة الجيش .

وسيتم بناء محطة للقطار لخفيف وبناء ضخم يحتوي على مكاتب وستستخدم قطعة الأرض المذكورة كموقف للسيارات يتسع للمئات منها وذلك حتى بداية إنشاء وبناء محطة القطار والمكاتب.

وتبلغ مساحة موقع " كرن هكرياه " الذي يعتبر جزء من القاعدة الرئيسية التي يقع إلى الشمال الشرقي منها 11 دونم إضافة إلى 4000متر مربع من الأبنية التي تم إخلاء 40 بناء منها تم هدم بعضها ونقل البعض الأخر إلى معسكرات أخرى وذلك كجزء من زيادة نجاعة وإعادة انتشار بعض الوحدات التابعة للجيش وأخرى تابعة لوزارة الجيش وفقا لموقع " nrg “ " العبري .

وتقضي خطة الإخلاء الأصلية التي وضعها الجيش الإسرائيلي بإخلاء 25 دونم أخرى حتى عام 2016 وذلك بإشراف قسم الهندسة والبناء التابع لوزارة الجيش الذي اشرف وسيواصل الإشراف على عملية الإخلاء .