وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مضربة منذ 6 ايام- عزل الاسيرة شيرين العيساوي في اقسام الجنائيات

نشر بتاريخ: 18/05/2014 ( آخر تحديث: 18/05/2014 الساعة: 14:43 )
القدس - معا - قال مركز اسرى فلسطين للدراسات ان سلطات ادارة السجون قامت بعزل الاسيرة المقدسية المضربة عن الطعام المحامية شيرين طارق العيساوي في غرفة انفرادية في قسم السجينات الجنائيات، بسجن هشارون، ومقطوعة عن العالم الخارجي.

واوضح المركز فى تصريح صحفى بأن الاسيرة العيساوي تخوض اضرابا عن الطعام منذ 6 ايام، احتجاجا على استمرار اعتقالها بشكل تعسفي دون تهمة، رغم الافراج عن كافة المحامين الذين اعتقلوا معها، بينما قامت الادارة بعزلها في غرفة قرب اقسام الجنائيات، وقامت بمصادرة جميع الأدوات الكهربائية منها، ولم يسمحوا لها سوى باقتناء ملابسها الشخصية فقط، وحرمت من زيارة ذويها، او استقبال رسائل منهم بشكل انتقامي.

وبين المركز ان الاسيرة العيساوي خاضت اضرابا عن الطعام لمدة 4 ايام تضامنا مع الاسرى الاداريين، واوقفت اضرابها وعادت واستأنفت الاضراب المفتوح منذ الثلاثاء الماضي، للمطالبة باطلاق سراحها وشقيقها "مدحت"، ومنذ ذلك الوقت تتعرض لحملة قمع مستمرة من قبل ادارة السجون في محاولة للضغط عليها لوقف اضرابها، رغم ان حالتها الصحية سيئة جدا وبدا تعاني من آلام في الرأس والدوخة ومشاكل في المعدة ونقض في الوزن.

واشار المركز الى ان الاسيرات في سجن هشارون هددن بخوض اضراب عن الطعام تضامنا مع زميلتهم شيرين العيساوي حال لم تستجب ادارة السجون لمطلبها العادل، مؤكدات بأنهن لن يتركن الاسيرة في مواجهة الاحتلال وحدها.

واضاف بيان المركز ان الأسيرة المحامية شيرين العيساوي اعتقلت في 6/3/2014، برفقة شقيقها مدحت بعد اقتحام منزلهم بالعيسوية بالقدس، ومنذ ذلك الحين اجل الاحتلال محاكمتها 4 مرات، وهذا هو الاعتقال الثاني للاسيرة.