وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو زنيد يتلقى دعوة رسمية لزيارة موسكو والتباحث بنتائج التدقيق المشترك

نشر بتاريخ: 19/05/2014 ( آخر تحديث: 19/05/2014 الساعة: 15:55 )
رام الله - معا - تلقى رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية د. سمير أبو زنيد، دعوة رسمية من رئيسة هيئة المحاسبة لروسيا الاتحادية تاتيانا غوليكوفا لزيارة مقر الهيئة في موسكو خلال اكتوبر 2014.

جاء ذلك خلال تسلمه رسالة رسمية من ممثل روسيا الاتحادية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية أليكساندر روداكوف، والتي تضمنت دعوة لإجراء عملية تدقيق مشترك لاستخدام الأموال المخصصة لبناء المدرسة الروسية الثانوية في مدينة بيت لحم في الفترة بين يوليو – سبتمبر 2014، كما تضمنت الرسالة دعوة لعقد جلسة لرئاستي الجهتين الرقابيتين في أكتوبر المقبل بموسكو للنظر في نتائج عملية التدقيق.

كما أبدت رئيسة الهيئة الروسية، الرغبة في زيارة فلسطين تلبية لدعوة ديوان الرقابة في الفترة ما بين ابريل – مايو 2015، مشيرة إلى أن العلاقات الروسية الفلسطينية تعتمد على القاعدة المتينة، مؤكدة على الحوار المعمق الودي الصريح بين فلسطين وروسيا واللقاءات المنتظمة بين ديوان الرقابة والهيئة الروسية والتي تساهم مساهمة ملحوظة في هذا الحوار.

وأكدت خلال رسالتها على امتداد التعاون الثنائي بين هيئة المحاسبة لروسيا الاتحادية وديوان الرقابة المالية والإدارية في فلسطين، وأضافت "آخذاً بالحسبان الخبرة الايجابية لتعاوننا البناء أقترح بإجراء عملية تدقيق مشترك خلال عام 2014 بعنوان (تدقيق استخدام أموال الميزانية الفدرالية الروسية التي تم إرسالها بمثابة مساعدات إنسانية لفلسطين من أجل بناء المدرسة الثانوية في بيت لحم).

بدوره، أعرب أبو زنيد عن شكره وامتنانه العظيم لما تبديه هيئة المحاسبة لروسيا الاتحادية من تعاون بناء يُسهم في تطوير قدرات الديوان وتعزيز العلاقات الراسخة والمتينة بين دولة روسيا الاتحادية ودولة فلسطين.

كما أوعز رئيس الديوان للطواقم المختصة بإجراء التدقيق المشترك على استخدام الأموال المخصصة لبناء المدرسة الثانوية الروسية في بيت لحم، وفقاً للاقتراحات التي تقدمت بها السيدة تاتيانا غوليكوفا، على أن يتم مناقشة نتائج التدقيق في موسكو خلال الزيارة.. مُرحباً في الوقت ذاته بزيارة رئيسة هيئة المحاسبة لروسيا الاتحادية تاتيانا غوليكوفا لفلسطين خلال ابريل – مايو 2015.

ومن الجدير ذكره، أن غوليكوفا تولت مهامها خلفاً لسيرغي ستيباشين.