وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دوري القطاع الخاص المقدسي ينطلق على أرض ملعب برج اللقلق

نشر بتاريخ: 19/05/2014 ( آخر تحديث: 19/05/2014 الساعة: 15:43 )
القدس- معا : اطلق رجل الاعمال المهندس سامر محمد نسيبة صافرة البدء رسميا في مباريات دوري القطاع الخاص المقدسي مساء الاحد ، بالركلة الاولى لكرة القدم على ملعب برج اللقلق في البلدة القديمة من القدس وبحضور ممثلين عن عدة مؤسسات رياضية من بينهم سعيد مسك مسؤول العلاقات الخارجية في تجمع قدسنا للاتحادات والالعاب الرياضية ومحمد زحايكة رئيس نادي الصحافة في القدس وفراس ابو ميالة رئيس الاكاديمية الفلسطينية للموهوبين كرويا ومنتصر ادكيدك المدير التنفيذي لبرج اللقلق، ومندوبي شبكة ووكالة بال سبورت وبعض وسائل الاعلام التلفزيونية المحلية والعربية .

ورأى داود عطالله كابتن ومدرب فريق فندق ومول الدار ان دوري القطاع الخاص تحقق اخيرا على الارض وهو بداية ممتازة وموفقة لجميع الفرق الخاصة المنضوية تحت لوائه والتي تعمل جهدها للاستمرار وتطوير نفسها بما يحقق الفائدة المرجوة من هذه المبادرة الرياضية المتميزة.

وقال النجم فراس ابو ميالة المدير الفني الذي وقف وراء تنظيم الدوري فنيا ان روح الحماس تطغى على المشاركين وبعضهم غير مصدق انهم عادوا الى الملاعب بعد انقطاع طويل عن عالم الكرة الجميل .

واعتبر ان مبادرة المهندس نسيبة جاءت في وقتها مع اقتراب مونديال العالم لكرة القدم ومع توجه عالمي ومحلي للارتقاء عاليا بمفهوم كرة القدم .

وتمنى سعيد مسك ممثل تجمع قدسنا النجاح للدوري الذي جاء كأضافة نوعية الى الرياضة المقدسية معربا عن امله في ان يتم الالتفات كذلك الى رياضات اخرى مهمة والعمل على تنظيم بطولات خاصة بها .
وقال: ان هذا الحشد الرياضي في قلب القدس هو دليل صحة وعافية على جهوزية مجتمعنا المقدسي لممارسة حياته الطبيعية والعيش الى الابد فوق ارض ابائه واجداده .

المباريات
وانطلقت المباريات بين ثلاث فرق هي شارع الزهراء واسعاف قلب القدس وفندق مول الدار في اجواء من المرح والصخب الجميل حيث قام الحكام بتحكيم المباريات بهمة ونشاط والاشراف على سير المباريات التي ضمت خمسة لاعبين وحارس مرمى وكانت مدة الشوط ثلث ساعة وتميزت بالقوة والمهارات الفردية المتباينة .

نتائج البطولة
فريق شارع الزهراء * مول الدار- تعادل الفريقان بثلاثة آهداف لكل منهما
مول الدار * اسعاف قلب المدينة- تفوق فريق اسعاف قلب المدينة على مول الدار بالنتيجة 4 * .3
فريق شارع الزهراء * اسعاف قلب المدينة- تعادل الفريقان بثنائية لكل منهما.

وبذلك يكون ل فريق شارع الزهراء و اسعاف قلب المدينة قد تأهلا للدور الثاني و مول الدار ودع البطولة.

من ناحيته أعرب الاعلامي محمد زحايكة وهو المتابع لسير عمل الدوري عن رضاه لمستوى اللعب ، وسير مباريات اليوم الاول من البطولة المقدسية الهامة، والتي تقام في المدينة المقدسة للمرة الآولى ووجه شكره للقائمين على البطولة خاصة المهندس سامر نسيبة، والآخوة في تجمع قدسنا للاتحادات والالعاب الرياضية وشبكة ووكالة بال سبورت التي واكبت الحدث من البداية.