وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ طولكرم: يجري العمل على توفير قطعة أرض لبناء مركز تدريب مهني

نشر بتاريخ: 19/05/2014 ( آخر تحديث: 19/05/2014 الساعة: 16:24 )
طولكرم - معا - أعلن محافظ طولكرم اللواء د.عبد الله كميل أنه يجري العمل حالياً على توفير قطعة أرض مناسبة لبناء مركز التدريب المهني في المحافظة بواقع (5-7) دونمات او أكثر، يعود ذلك للايمان المطلق بأهمية العمل المهني حيث انه لا يمكن أن نبني وطنناً بدون كودار مدربة مهنياً وحرفياً، خاصة أن محافظة طولكرم من أكثر المحافظات التي تعاني من ارتفاع نسب البطالة، ويمكن من خلال التوجه للحرف المهنية مجابهة البطالة والتغلب عليها، حيث من الواجب دعم هذه التوجهات ومن أعلى مستوى.

وقال د.كميل خلال حفل تخريج الفوج الـ 46 من خريجي مركز التدريب المهني في طولكرم بحضور وزير العمل د.أحمد مجدلاني إن البعض لديه إشكالية في فهم قضية توجه الطلبة للمهن والتدريب الحرفي، ولكن اليوم النظرة باتت مختلفة وهناك أعداد كبيرة من الطلاب الذين يقدمون طلبات للاتحاق بالاعمال المهنية والصناعية وهذا شيء رائع يمكن البناء عليه مستقبلاً وهو توجه صحيح للطلاب والطالبات معاً.

وبين د.كميل أن هناك ضرورة لتوسيع الاهتمام بالتدريب المهني موضحاً أن ذلك الذي تعمل على تشجيعه محافظة طولكرم بالتنسيق مع وزارة العمل والجهات المختصة، مؤكداً أن هناك مجموعة من الخطوات العملية التي يجري ترجمتها على الارض ومنها تفعيل مجلس التشغيل حيث سيكون جاهزاَ للانطلاق بعد شهر من الان تقريباً، وهذا الامر مهم جداً لمحاربة ظاهرة البطالة القاتلة التي تنخر مجتعنا الفلسطيني.

ودعا د.كميل أهالي الطلبة لتوجيه أبنائهم للتوجه نحو التدريب المهني والحرفي حيث تتوفر فرص عمل للحرفيين الامر الذي يساهم في مكافحة البطالة مما يعزز الاقتصاد الوطني بشكل كبير، مؤكداً في الوقت ذاته على تغير النظرة تجاه العمل المهني والحرفي في الفترة الاخيرة.

بدوره أكد د.أحمد المجدلاني وزير العمل على ضرورة تسلح الطلاب والطالبات بالعلم بكافة اشكاله وخاصة التدريب المهني والصناعي، حيث أنه بذلك يمكن توفير سبل الاستقرار في الوطن للتأكيد على الصمود ومواجهة الاحتلال بكافة الطرق، مشدداً على اهمية التوجه للتدريب المهني والحرفي.

وبين د.المجدلاني أن محاربة البطالة له عدة طرق ومنها توجه الطلبة نحو التدريب المهني والحرفي، حيث أن النظرة السلبية عن هذا الموضوع قد تغيرت وباتت الامور أفضل بكثير مما كانت عليه في السابق، داعياً الاهالي لدعم أبنائهم نحو التوجه للتدريب المهني.

إلى ذلك دعا وليد ابو الحسن مدير مركز التدريب المهني بلدية طولكرم لتوفير قطعة أرض من اجل بناء مركز متطور للتدريب المهني يخدم محافظة طولكرم ويعود بالنفع الكبير على المواطنين، مؤكداً على زيادة أعداد الطلاب الذين يتقدمون للاتحاق بمركز التدريب، حيث يمكن زيادة عدد الحرف التي يتم تدريسها في مركز التدريب.