وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ طولكرم يستقبل وزير العمل د. احمد المجدلاني

نشر بتاريخ: 19/05/2014 ( آخر تحديث: 19/05/2014 الساعة: 18:05 )
طولكرم –معا- إستقبل محافظ طولكرم اللواء د. عبد الله كميل في مقر المحافظة وزير العمل د. احمد المجدلاني، حيث ناقشا مجموعة من القضايا التي تهم المحافظة ومنها مجلس التشغيل الذي يتم تفعيله وتنظيمه وسيكون جاهز للانطلاق بعد شهر من الان.

وأكد د. كميل على أهمية المجلس ودوره في مواجهة البطالة خاصة أن محافظة طولكرم تعاني من نسب مرتفعة في البطالة.

وقال د. كميل:" نسعى لأخراج مجلس التشغيل للنور، وهذا الامر بحاجة لدعم من وزارة العمل، حيث نفكر في تنظيم عمل المجلس ودعم المشاريع الصغيرة للخريجين وتقديم الدعم لهم من خلال قروض بدون فائدة يتم اعادتها لمجلس التشغيل".

وبين د. كميل أن من بين القضايا التي تم بحثها قضية معبر الطيبة والمعاناة اليومية التي يعانيها عمالنا أثناء ذهابهم للعمل بحثاً عن قوت أبنائهم، حيث نسعى بكل الطرق نحو تحسين الوضع على المعبر، إلا أن اجراءات الاحتلال تبقى العائق الاول، وهو بالاصل يتواجد لاذلال ابناء شعبنا، ولكن هناك مجموعة من الاجراءات التي يمكن اتخاذها لتحسين وضع العمال ووقف مسلسل الاذلال اليومي الذي يتعرض له العمال.

من جانبه أكد د. المجدلاني على أهمية تفعيل مجلس التشغيل الامر الذي من شانه التخفيف من أزمة البطالة، مؤكداً ان وزارة العمل تسعى ومن خلال مجالس التشغيل في المحافظات نحو تقديم مشاريع صغيرة مستردة يمكنها المساهمة في دعم الاقتصاد الوطني الفلسطيني، موضحاً ان محافظة طولكرم من المحافظات التي ترتفع فيها نسب البطالة.