وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الوزير المدهون" يعلن عن الخطة الإستراتيجية الوطنية للشباب

نشر بتاريخ: 19/05/2014 ( آخر تحديث: 20/05/2014 الساعة: 10:11 )
غزة - معا - دائرة الإعلام بالوزارة - أكد الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة في الحكومة المقالة على أهمية الارتقاء بالشباب من خلال تطوير السبل الخاصة بالعمل الشبابي وتعزيز سبل الشراكة والتعاون بين الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني.

جاءت كلمات المدهون خلال حفل الإعلان عن "الإستراتيجية الوطنية للشباب 2014_2018" والتي أقيمت بمطعم السلام "أبو حصيرة" على شاطئ بحر غزة، بحضور أحمد محيسن الوكيل المساعد بوزارة الشباب والرياضة م.عمر صيام المدير التنفيذي لمؤسسة أمان فلسطين _ ماليزيا، د.محمود بارود مدير عام الإدارة العامة للشباب وفكري جودة مدير عام الإدارة العامة للسياسات والتخطيط ولفيف من ممثلي المؤسسات الشبابية والوسائل الإعلامية المختلفة.

وقال المدهون بأن الوزارة عملت طوال الفترة الماضية على النهوض بالواقع الشبابي من خلال الاهتمام بالجانب التنموي متمثلاً بصندوق دعم الشباب، والذي شكل أرضية دعم حقيقة ساهمت بشكلٍ كبير في تنفيذ العديد من الأفكار والمشاريع الشبابية، إضافة ً لاهتمامها بالجانب التمثيلي للشباب، بتطبيق الوزارة لفكرة المجلس الاستشاري الشبابي والذي جاء ليكون أولى الخطوات لتكوين البرلمان الشبابي.

وأشاد المدهون بالدور الكبير الذي لعبته المؤسسات الشبابية في تطوير العمل الشبابي بتقديمها الدعم المادي والذي ساهم بشكلٍ كبير في تطوير وتنفيذ المشاريع الشبابية والتي أدت لوجود مناخٍ شبابيٍ مبدع.

بدوره عبر م .عمر صيام المدير التنفيذي لمؤسسة أمان فلسطين _ ماليزيا عن سعادته بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضية خاصةً فيما يتعلق بالعمل الشبابي واعداً باستمرار الدعم الذي تقدمه المؤسسة لخدمة قطاع الشباب والذي يمثل ركيزة النجاح للمجتمعات.

و شدد صيام على أهمية تنفيذ الخطة الإستراتيجية المعلن عنها , وذلك لاحتوائها على كثير من الأفكار الإبداعية التي ستساهم في رسم واقعٍ شبابي أفضل.