وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

للمرة الرابعة- الاحتلال يجدد الاداري للنائب منصور

نشر بتاريخ: 19/05/2014 ( آخر تحديث: 19/05/2014 الساعة: 20:21 )
نابلس - معا - افاد مركز اسرى فلسطين للدراسات ان سلطات الاحتلال جددت الاعتقال الاداري اليوم الاثنين للنائب في المجلس التشريعي ياسر داود منصور (56 عاماً)، من نابلس لمدة ستة أشهر وللمرة الرابعة على التوالي.

وأوضح الناطق الاعلامي للمركز رياض الأشقر ان النائب منصور معتقل منذ 24/11/2012، خلال حملة اعتقالات نفذتها سلطات الاحتلال بعد العدوان على غزة أواخر عام 2012، مع عدد آخر من النواب، وفرضت عليه الاعتقال الاداري بدون تهمه أو محاكمة لمدة 6 أشهر، وتم تجديد الاعتقال الادارى له 3 مرات متتالية، واليوم جددت له للمرة الرابعة.

واشار الاشقر الى ان النائب منصور يخوض اضرابا عن الطعام مع الاسرى الاداريين منذ 26 يوما متواصلة، بحيث يمتنع عن تناول الدواء، كذلك يضرب يوم ويترك يوم، كما هو حال العديد من الاسرى الاداريين المرضى، بينما اعلن امس عن وقفه لتناول الدواء بشكل كامل وعدم الخروج الى عيادة السجن، علما بأنه يعاني من ارتفاع دائم في ضغط الدم، ومن مرض السكري المزمن، وحالته الصحية سيئة، وقد ازدادت سوءا بعد توقفه عن تناول الدواء والاضراب يوما بعد يوم.

وحمَّل الاشقر سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة النائب منصور، وبقية الاسرى الاداريين الذين يعانون ظروفا صحية صعبة بعد 26 يوما من الاضراب المتواصل، وطالب المؤسسات الدولية الخروج عن حالة الصمت والتدخل لانقاذ الاسرى.

وبين الأشقر بان النائب منصور اعتقل سابقا لدى الاحتلال أكثر من 6 مرات قضى خلالها ما يزيد عن 10 سنوات فى الاعتقال معظمها في الاعتقال الاداري المفتوح، وهو أحد مبعدي مرج الزهور عام 1992، ويحمل شهادة الماجستير في الشريعة الإسلامية من جامعة النجاح الوطنية.