وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بدعم مجموعة الاتصالات- عطاء فلسطين تنظم عروضا في كافة ارجاء الوطن

نشر بتاريخ: 20/05/2014 ( آخر تحديث: 20/05/2014 الساعة: 10:57 )
رام الله - غزة - معا - أطلقت جمعية عطاء فلسطين الخيرية، عروض ثقافية وتعليمية وإرشادية، في قطاع غزة وقرى القدس وقرى الضفة الغربية القريبة من الجدار والمستوطنات الإسرائيلية، بتمويل من مجموعة الاتصالات الفلسطينية.

واعتمدت الحملة على تنفيذ عروض ثقافية وتعليمية وإرشادية، والتي تؤديها شخصيات معروفة ومحبوبة لدى الأطفال والتابعة لجمعية عطاء فلسطين الخيرية، وهي "عائلة الغزلان" التي تعمل في مناطق قرى القدس وقرى الضفة الغربية، وعائلة "ماما كريمة" التي تعمل في مناطق قطاع غزة، وتهدف هذه العروض إلى تفريغ جزء من الضغط النفسي الذي بات يعانيه أطفال فلسطين لاسيما بعد ما مروا به وعاشوه من تجارب مريرة نتيجة للحصار والاحتلال الإسرائيلي.

وستساعد هذه العروض على تحفيز الأطفال على العودة إلى القراءة وزيارة المكتبات، كما ترسّخ العادات السلوكية السليمة لدى الأطفال، وتعزّز لديهم الثقافة الفلسطينية، كما ركزت العروض في هذه الحملة على تعريف الأطفال بحقوق ذوي الاعاقة، والاستئناس بهم، بجانب برامج ثقافية متنوعة.

وأشارت نجوى خوري المدير الاداري بجمعية عطاء فلسطين الخيرية، بأن الجمعية اختارت أكثر الأماكن المهمشة في قرى القدس وقرى الضفة الغربية التي تهدد سلطات الاحتلال الإسرائيلية لمصادرتها، بجانب مناطق قطاع غزة، حيث اختارت مدرسة ذكور قطنة الأساسية في قرية قطنة قضاء القدس التي أمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي بهدم المدرسة، وبمشاركة مدرسة بنات قطنة الأساسية التابعة للوكالة، وتهدف الممارسات الإسرائيلية الى عرقلة العملية التنموية في القرية، لخدمة مشاريع الاحتلال التوسعية والاستيطانية والهادفة الى تفريغ الأرض من سكانها الأصليين ودفعهم للهجرة، منوهة بأن هذه الحملة التي نفذتها الجمعية في القرية تأتي لتعزيز صمود المواطنين على أرضهم، وان العروض تستمر خلال الايام القادمة في قرى القدس والضفة الغربية.

ونوهت الى الحملة التي تمت في قرية قطنة، تمت بالتنسيق مع مجلس محلي قطنة ممثلا بضياء الفقيه والسيد محمد حوشيه.

من ناحية أخرى، أوضحت نجوى خوري، بأن الجمعية بدأت عروض ثقافية مماثلة في قطاع غزة عبر فرقتها "ماما كريمة"، وذلك في عدد من المؤسسات بالقطاع حيث بدأتها اليوم في جمعية رعاية المعوقين بقطاع غزة، وتستمر لعدة أيام.

وفي سياق متصل، أشارت "خوري" بأن عدد الأطفال المشاركين في العروض بلغ أكثر من 400 طفل وطفلة في الفئة العمرية من 6-14 عاما.

هذا، وشكرت نجوى خوري، مجموعة الاتصالات الفلسطينية ممثلة برئيس مجلس إدارتها السيد صبيح المصري، وبرئيسها التنفيذي السيد عمار العكر، لتمويلهم لهذا المشروع الهام والحيوي، والذي يسهم في تعزيز التنمية في فلسطين، بجانب دعمهم للاقتصاد الوطني الفلسطيني.