وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو شمالة يستنكر قطع العلاوة القيادية عن موظفي قطاع غزة

نشر بتاريخ: 20/05/2014 ( آخر تحديث: 20/05/2014 الساعة: 17:38 )
غزة - معا - استنكر النائب ماجد ابو شمالة عضو المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية قرار الحكومة بقطع العلاوة القيادية عن موظفي قطاع غزة مشددا ان وقف علاوة القيادة واجبه عن القيادة وحرام على العساكر.

وقال ابو شمالة في بيان وصل "معا" نسخة منه:"نستهجن هذه الاجراءات بحق الموظفين الذين التزموا و دافعوا عن شرعية السلطة والقيادة من حكومة تجهز نفسها للرحيل في ظل مرحلة جديدة مقبلة عليها البلد وبعد حرمان وظلم استمر سبعة سنوات حرم خلالها موظفي غزة من حقوقهم القانونية وكأنها تأبى إلا ان تستمر في الظلم لأخر لحظة من وجودها في الوقت الذي كنا ننتظر من هذه الحكومة اصلاح ما افسد في الماضي وإعادة الحقوق لأهلها بإعادة الرواتب التي قطعت ظلما وإعطاء موظفي 2005 فما فوق حقهم بتثبيتهم ومنح موظفي غزة حقوقهم الوظيفية من ترقيات وعلاوات وصرف مخصصات لجرحى وشهداء الحربين على غزة وحل مشكلات العقود والصخرة والبحر والمعلمين وسلطة الطيران وإيجاد امل للعاطلين عن العمل وآلاف الخريجين".

واضاف ابو شمالة:"يبدو ان قيادتنا تبحث عن اصوات الناخبين في جعبة اخرى غير جعبة الملتزمين بالشرعية ام انه لا انتخابات تلوح في الافق ونحن فهمنا معنى المصالحة وإنهاء الانقسام خطأ".

ودعا ابو شمالة الرئيس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله بوقف هذا القرار في وزارة المالية وعدم تنفيذه لما يحمله من اثار سلبية وقيم خاطئة.