وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية جنوب نابلس تحتضن بطولة السباحة المركزية

نشر بتاريخ: 20/05/2014 ( آخر تحديث: 20/05/2014 الساعة: 15:46 )
نابلس - معا : تحت رعاية الإدارة العامة للنشاطات الطلابية – دائرة النشاط الرياضي والعمل الاجتماعي في وزارة التربية والتعليم العالي وضمن فعاليات إحياء ذكرى النكبة وفعاليات التضامن مع الأسرى احتضنت مديرية التربية والتعليم _ جنوب نابلس بطولة السباحة المركزية في منتجع العنقاء في قبلان بمشاركة 80 متسابقاً ومتسابقة من 12 مديرية.

واستهلّت البطولة بعد اكتمال وصول الوفود عند الساعة الحادية عشرة صباحاً بحفل الافتتاح الذي حضره جمال فرهود مدير دائرة النشاط الرياضي والعمل الاجتماعي في وزارة التربية ، وعارف عصايرة رئيس قسم النشاط الرياضي ، وموظفة القسم ندين طوقان ، ومن اتحاد السباحة الفلسطيني رئيس الاتحاد فواز زلوم ورئييس لجنة المسابقات في الاتحاد أمجد كيوان ومجموعة من الحكام ، وشرطة قبلان وإسعاف قبلان والنائب الفني في المديرية الأستاذ صالح ياسين واللجنة الرياضية في المديرية .

ورحّب مدير منتجع وصالات العنقاء حسين عبد العزيز أبو فؤاد بالحضور جميعاً وقال : إن الرياضيين قدوة المجتمع في الوحدة والتعاون ، وأعرب عن استعداد المنتجع بكل مرافقه لاحتضان مثل هذه البطولات التي تعزز ثقافة التسامح وحب الغير ، وإن المنتجع يتشرّف بحضور خيرة الرياضيين والسباحين الذين يمثلون كافة مديريات الوطن.

وفي كلمة المديرية رحب النائب الفني بالحضور وتقدّم بالشكر لكل من ساهم في توفير أسباب النجاح للبطولة التي تستضيفها المديرية في نفس المكان للسنة الثانية على التوالي في وقت أحوج ما يكون الجميع فيه للتواصل الجغرافي بين أرجاء الوطن لنؤكد أننا باقون وماضون في مسيرتنا ، وخصّ بالشكر صالة العنقاء والمتبرعين من أهالي قبلان خصوصاً نواف حسن واسيد أمجد عبد الله أبو عميد واللجنة المشرفة على البطولة المكونة من قسم النشاطات والأستاذ حمزة الأزعر واللجنة الرياضية من المعلمين وشرطة قبلان وإسعاف قبلان ممثلاً بالسيد كمال بدران.

ونقل جمال فرهود للحضور تحيات إلهام عبد القادر مدير عام الإدارة العامة للنشاطات الطلابية ، وتمنى التوفيق للجميع في هذا اليوم الرياضيّ ،
وقال : إن المتفوقين في هذه البطولة سيشاركون في معسكر تدريبي قبل المشاركة في البطولة العربية المدرسية للسباحة والتي ستقام في تونس في شهر أيلول القادم ، ثم أعلن بسم الله وعلى بركة الله انطلاق البطولة.

وفي جوٍ مشمسٍ بدأت مباريات الإناث في الصالة المغلقة ، واحتكرت مديريات الخليل ورام الله والبيرة وسلفيت غالبية الجوائز بعد النتائج التي جاءت النتائج على النحو التالي :

في سباحة الصدر 50 متراً
فازت بالمركز الأول تالا ميري من مديرية الخليل ، وحصلت فاتن خالد من مديرية سلفيت على المركز الثاني ، تلتها في المركز الثالث رهف نهاد من مديرية رام الله والبيرة .

وفي سباحة الظهر 50 متراً
فازت بالمركز الأول شهد صدقي من مديرية الخليل ، وحصلت براءة نهاد من مديرية رام الله والبيرة على المركز الثاني ، وجاءت إيثار حازم من مديرية سلفيت في المركز الثالث.

وفي الحرة 50 متراً
فازت بالمركز الأول سبأ أديب من مديرية بيت لحم ، وحصلت سارة غسان من مديرية ا لخليل على المركز الثاني ، تلتها هبة وديع من مديرية سلفيت في المركز الثالث ثم حنان حسين من مديرية أريحا في المركز الرابع.

وفي سباحة الفراشة 50 متراً
فازت بالمركز الأول يسرى عمر من مديرية الخليل ، تلتها في المركز الثاني جنات ساهر من مديرية رام الله والبيرة.

مسابقات الذكور:
في سباحة الفراشة 50 متراً :
فاز بالمركز الأول أنس التعمري من مديرية بيت لحم تلاه في المركز الثاني كاظم بدر من مديرية رام الله والبيرة ثم محمود جبارة من مديرية طولكرم في المركز الثالث وعامر أبو السمن من مديرية قباطية في المركز الرابع.

وفي السباحة الحرة 100 متر
فاز بالمركز الأول أحمد عامر من مديرية رام الله والبيرة تلاه في المركز الثاني آدم علاوي من مديرية أريحا ثم معاذ نعيرات من مديرية نابلس في المركز الثالث.

أما في السباحة الحرة 50 متراً
فقد فاز بالمركز الأول رامي أبو نحلة من مديرية بيت لحم ثم وائل جبارة من مديرية طولكرم في المركز الثاني وراتب بدر من مديرية رام الله والبيرة في المركز الثالث ومحمد أبو السمن من مديرية قباطية في المركز الرابع ومحمد غروف من مديرية أريحا في المركز الخامس.

وفي سباحة الصدر 50 متراً
فاز بالمركز الأول محمود رشيد من مديرية رام الله تلاه يزن الدبس من مديرية بيت لحم في المركز الثاني ثم معتصم الجنيدي من مديرية ا لخليل في المركز الثالث وعبدالله ناطور من مديرية طولكرم في المركز الرابع ومحمد عواطلة من مديرية أريحا في المركز الخامس.

وفي سباحة الظهر 50 متراً
فاز بالمركز الأول سليمان رشيد من مديرية رام الله والبيرة تلاه هيثم المحتسب من مديرية الخليل في المركز الثاني ، ويونس يونس من مديرية طولكرم في المركز الثالث ثم مجدي نوارة من مديرية بيت لحم في المركز الرابع والمنتصر بالله عسود من مديرية نابلس في المركز الخامس.

وفي سباحة الظهر 100 متر
فاز بالمركز الأول محمد أمجد يوسف من مديرية أريحا وحجبت باقي المراكز لعدم اكتمال أعداد المتنافسين.
وفي ختام البطولة تم توزيع الجوائز على الفائزين والمقدمة من صالة العنقاء وأهالي قبلان في جوّ رياضيٍ حافل ثم تناول جميع الحضور طعام الغداء على مائدة أهالي قبلان.