وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهباش يدعو الى انشاء وقفيات في الدول العربية والإسلامية لدعم القدس

نشر بتاريخ: 20/05/2014 ( آخر تحديث: 20/05/2014 الساعة: 16:50 )
الهباش يدعو الى انشاء وقفيات في الدول العربية والإسلامية لدعم القدس
القاهرة - معا - دعا الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية الى إنشاء وقفيات خيرية في البلاد العربية والإسلامية لصالح مدينة القدس بإعتبار ذلك من اوجب الواجبات الدينية في هذه الأيام لدعم هويتها وتعزيزً صمود أهلها في وجه الإحتلال الإسرائيلي .

وشدد الهباش امام الإجتماع التاسيسي "لإتحاد الأوقاف العربية" في القاهرة على وجوب التحرك العربي والإسلامي لتوفير الدعم السياسي والإقتصادي والإجتماعي والإعلامي للفلسطينيين عامة واهل القدس خاصة في ظل ما تتعرض له المقدسات في فلسطين من هجمات على يد المحتل والمستوطنين .

واضاف الهباش بأن المقدسات تحتاج منا إلى وقفة جدية لحمايتها وحفظها في ظل ازدياد الإنتهاكات التي تتعرض لها والتي وصلت إلى مستوى غير مسبوق من خلال الدعوات لتقسيم المسجد الاقصى زمنياً ومكانياً بين المسلمين واليهود في محاولة لإستنساخ ما يتم التعامل معه في المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل.

وبين الهباش ان هذه الدعوى ستعمل على إيقاظ الشعور الديني لدى المسلمين تجاه القدس، وإلى إعادة إحياء التواصل بين المسلمين والقدس.

وحيا الهباش إدانة الإتحاد لإسرائيل لانتهاكاتها المتواصلة على القدس والمقدسات مؤكدا على ضرورة العمل مع المجتمع الدولي والمنظمات الدولية من أجل حمل إسرائيل على وقف الاستيطان وتفكيك المستعمرات في الأراضي الفلسطينية المحتلة غير الشرعية ومنع المتطرفين اليهود من اعتداءاتهم المستمرة على المصلين وتوفير الضمانات لحمايات القدس بشكل خاص وباقي الاراضي الفلسطينية بشكل عام .