وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزير العجرمي يستقبل وفدا شبابيا ورياضيا فرنسيا ويبحث معه سبل تفعيل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 10/07/2007 ( آخر تحديث: 10/07/2007 الساعة: 22:15 )
رام الله -معا- استقبل وزير الشباب والرياضة، اشرف العجرمي، في مقر الوزارة برام الله وفدا شبابيا ورياضيا فرنسيا من مؤسسة "الوار" والتي تتخذ من مدينة نانت مقرا بحضور ابراهيم الصباح مدير عام الشؤون الرياضية ونزار بصلات مدير الاتحادات في الوزارة.

ورحب الوزير بالوفد، واشاد بالعلاقات الثنائية بين فلسطين وفرنسا، مثنياً على حجم الدعم الفرنسي ، متمنياً تعزيز العلاقات الثقافية والرياضية بين شباب ورياضيي البلدين.

واكد الوزير على ضرورة تنفيذ مشاريع مشتركة، والتي تنعود بالفائدة على الشعب الفلسطيني.

وابدى الوفد الفرنسي رغبته باجراء لقاءات رياضية بمناسبة مرور عشرة الاف عام على تشييد مدينة اريحا، والذي يتزامن في العام 2010.

وشدد اعضاء الوفد الفرنسي على وجوب التعاون وتبادل الوفود بين فرنسا وفلسطين، لما لذلك من فوائد جمة واثر طيب في تمتين العلاقات والجسور بين البلدين.

وطالب موسى ابو زيد الوكيل المساعد لقطاع الطلائع في الوزارة باقامة يوم ثقافي رياضي فلسطيني فرنسي، والعمل على الاستعانة بنجوم رياضيين بارزين، لا سيما في اللقاءات الختامية، مشيرا الى ان وجود مثل هؤلاء ضروري ومهم نظرا للسمعة الطيبة التي يتمتعون بها.

ولفت ابو زيد قدرة الرياضة في السيطرة على اهتمامات الشعوب،مشددا على ان الرياضة هي الوسيلة الانجع والأمثل في تفاعل الشعوب ونشر السلام على الارض.

وختم حديثه بعرض فكرة اقامة تجمع فلسطيني عربي واوروبي على ارض فلسطين من اجل التضامن مع عدالة القضية الفلسطينية .