وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية طوباس يلتقي القنصل الإعلامي والثقافي الأمريكي

نشر بتاريخ: 21/05/2014 ( آخر تحديث: 21/05/2014 الساعة: 10:53 )
طوباس -معا- اطلع عقاب دراغمة رئيس بلدية طوباس القنصل الإعلامي والثقافي الأمريكي ريتشارد بوانجان على واقع واحتياجات مدينة طوباس من المشاريع في القطاعات الثقافية والرياضية والشبابية، وما تعانيه محافظة طوباس من انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين وممتلكاتهم الأمر الذي يحد من آفاق التنمية والتطوير في المحافظة.

جاء ذلك خلال استقباله القنصل الإعلامي والثقافي في القنصلية الامريكية العامة في القدس السيد ريتشارد بوانجان والملحق الثقافي السيدة راشل لسلي ومستشار الشؤون الثقافية السيدة دانا رصاص بحضور أعضاء المجلس البلدي جمال دراغمة، خالد عبد الرازق، حاتم صوافطه، عدنان عنبوسي، علي دراغمة، عمر عنبوسي، م. محمد ابو خضر، باسم الخراز ومدير البلدية حسام ابو عليان ومدير الدائرة الإدارية مطيع صوافطه.

واستهل رئيس البلدية حديثه بالترحيب بالوفد الزائر والشكر والتقدير للشعب الأمريكي والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) على دعمهم المتواصل لبلدية طوباس من خلال تنفيذ رزمة من مشاريع البنية التحتية والبناء المؤسسي والتي كان لها الأثر البالغ في تنمية مدينة طوباس، مستعرضا احتياجات مدينة طوباس من المشاريع في القطاعات الثقافية والرياضية والشبابية وعلى رأسها تأهيل الملعب البلدي واستكمال مشروع القصر الثقافي ومشروع الصالة الرياضية المتعددة الأغراض والمكتبة العامة.

كماه نوه رئيس البلدية الى ان نسبة التعليم في محافظة طوباس من اعلى النسب في محافظات الوطن.

من جهته شكر القنصل الإعلامي والثقافي بلدية طوباس على حسن الاستقبال ونوه الى اهمية تطوير العلاقة ما بين الشعب الفلسطيني والأمريكي في كافة المجالات من خلال التبادل التعليمي والثقافي، واكد على انه سيعمل لدى وزارة الخارجية الامريكية والوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID) على تسويق المشاريع الثقافية والشبابية والرياضية في مدينة طوباس وخاصة مشروع تاهيل الملعب البلدي .

يذكر ان هذه الزيارة تاتي في سياق تعزيز العلاقات الثقافية والاعلامية بين محافظة طوباس والقنصلية الامريكية العامة في القدس، حيث اختتمت الزيارة بإقامة سهرة موسيقية أحيتها فرقة Blue Grass الامريكية في صالة حياة طوباس بحضور ممثلين عن المؤسسات الرسمية والاهلية وحشد من المواطنين .