وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

50 أسيرا في سجن النقب ينضمون للاضراب المفتوح عن الطعام

نشر بتاريخ: 21/05/2014 ( آخر تحديث: 22/05/2014 الساعة: 09:24 )
50 أسيرا في سجن النقب ينضمون للاضراب المفتوح عن الطعام
القدس- معا - انضم حوالي 50 أسيرا فلسطينيا في سجن النقب الصحراوي، صباح الأربعاء، للإضراب المفتوح عن الطعام تضامنا مع الأسرى الإداريين.

وأفادت مصادر مقربة من الأسرى لوكالة معا ان ما بين 40 -50 اسيرا فلسطينينا في سجن النقب انضموا قبل قليل للاضراب المفتوح عن الطعام، ومن بينهم أسرى مقدسيين.

والى ذلك نفذت لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين ونادي الأسير بالقدس أمس إعتصاما تضامنيا مع الأسرى المضربين عن الطعام أمام مقر الصليب الأحمر بالشيخ جراح بالقدس .

وخلال الاعتصام وصف الأسير المحرر سامر العيساوي اضراب الاسرى الاداريين بالأخطر لان عنوانه "الحرية أو الشهادة".

وقال العيساوي :" نحن لا نتضامن وإنما نقوم بخطوة نضالية لإطلاق سراحهم ، فعلينا التكاتف لإطلاق سراح الأسرى ، حيث يشارك بالاضراب كبار السن وقادة فلسطينيين ونواب واساتذة ، لذلك يجب أن يكون الحراك أكبر لنصرة الأسرى وعودتهم سالمين .

وأكد على ضرورة التحرك بالشارع الفلسطيني ، من أجل إيصال صوت الأسرى الاداريين والمطالبة بالافراج عنهم وكافة الأسرى .

من جهته قال الناشط ناصر هدمي في كلمته أن الاعتقال الاداري خرق واضح لقوانين وحقوق الانسان ، داعيا القيادة تجريم الاحتلال في إنتهاكه لحقوق الشعب الفلسطيني . "

واضاف نحن في القدس يوحدنا ألمنا وجرحنا وحقنا بأن نعيش أحرارا رغم أنف المحتل ، ونعلم أن مصيرنا وجراحنا واحدة لأن الاحتلال لا يعرف بين لون ولون من ألوان الطيف الفلسطيني ."

أما عضو هيئة العمل الوطني والأهلي بالقدس سليمان شقيرات فقد حمل حكومة نتيناهو مسؤولية دم أي أسير يسقط بالمعركة ، مضيفا :" إن شعبنا فيه أسرى أبطال بدءا من المحرر خضر عدنان ومرورا بالأسيرة هناء شلبي والرفيق سامر العيساوي ، الذين يعبرون عن إرادة الشعب الفلسطيني الذي لا يمكن أن يقهر ، فلا يوجد خيار أمام شعبنا سوى خيار الصمود والتحدي والوحدة ، من أجل مواجهة الاحتلال وسياسته العنصرية ."

وأكدت الأسيرة المحررة منى بربر في كلمتها على وضع قضية القدس والأسرى واللاجئين في مقدمة أوليات القادة في رام الله وغزة .

وشددت على أن الحراك الحقيقي حيال قضية الأسرى في الشارع والميدان .

من جانبه طالب رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب الصليب الأحمر بالقدس القيام بمهامه ، والعمل على المزيد من الزيارات لأسرانا في السجون الاسرائيلية لفضح ممارسات الاحتلال .

وطالب الالتفاف حول قضية الأسرى المضربين عن الطعام .

ولفت إلى إقامة صلاة يوم الجمعة القادم أمام مستشفى سجن الرملة ، لنقول للسجانين "أننا لن نترك أسرانا لوحدهم ".