وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وليد العوض يلتقي بالقنصل الفرنسي العام في غزة

نشر بتاريخ: 21/05/2014 ( آخر تحديث: 21/05/2014 الساعة: 16:19 )
غزة - معا - التقى وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني بالقنصل الفرنسي العام هيرف مارغو، الأربعاء، في المركز الثقافي الفرنسي بمدينة غزة، وبحث معه التطورات الراهنة على مختلف الصعد، خصوصًا فيما يتعلق تطورات العملية السياسية وتوقف المفاوضات نتيجة التعنت الإسرائيلي المدعوم من امريكيا و الرافض للإقرار بحقوق شعبنا.

وأكد العوض خلال لقاءه بالسيد «مارغو» على الموقف الفلسطيني تجاه المفاوضات وفقا لما أكده المجلس المركزي الفلسطيني، ويتلخص بضرورة الوقف الشامل للاستيطان في كل الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس، كذلك التزام إسرائيل بمرجعية القرارات الدولية، وأن تكون الأشهر الثلاثة الأولى من أي مفاوضات مكرسة لترسيم حدود دولة فلسطين وفقًا لما اعترفت بها الأمم المتحدة، والافراج أيضًا عن الدفعة الرابعة من الأسرى.

وأشار العوض خلال لقائه بضرورة كسر احتكار الولايات المتحدة لرعاية المفاوضات مشددًا ضرورة اشراك الاتحاد الأربي والصين وروسيا بذلك.

كما بحث العوض مع القنصل الفرنسي العام تطورات عملية المصالحة الفلسطينية واقتراب تشكيل حكومة الوفاق الوطني، داعيًا فرنسا والاتحاد الأوروبي لدعمها لنجاح مهمتها الصعبة في الظروف الدقيقة.

من جانبه أكد القنصل الفرنسي العام على موقف فرنسا والاتحاد الاوروبي الذي يعتبر أن الاستيطان عقبة في طريق السلام مشيرا الى أن الاتحاد الاوروبي اتخذ سلسلة قرارات تتعلق بالمستوطنات ومنتوجاتها، كما أكد على دعم فرنسا والاتحاد الاوروبي لخطوات المصالحة، مضيفًا إلى أن الاتحاد الأوروبي سيدعم الحكومة الوفاق الوطني القادمة من أجل نجاحها في تنفيذ مهامها كافة.

كما وأشار السيد «مارغو» إلى وقوف فرنسا مع حق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وحل قضية اللاجئين وفق للقرار 194.