وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سيلفان شالوم ينسحب من السباق على رئاسة اسرائيل

نشر بتاريخ: 21/05/2014 ( آخر تحديث: 22/05/2014 الساعة: 09:25 )
بيت لحم – معا - بعد الرسائل الواضحة التي وصلت سليفان شالوم من حزب "الليكود" من قبل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وكذلك من وزير الخارجية ليبرمان ، والتي تضمنت موقفا واضحا بعدم دعمه قرر شالوم الانسحاب من خوض الانتخابات على رئاسة اسرائيل .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم الاربعاء فقد قرر سيلفان شالوم والذي كان من المرشحين المفترضين والأقوياء لخلافة شمعون بيرس لمنصب الرئيس في اسرائيل الانسحاب من هذا السباق ، بعد تلقيه رسائل واضحة بعدم تلقيه الدعم من قبل رئيس الوزراء زعيم حزب "الليكود" نتنياهو ، وكذلك وزير الخارجية زعيم حزب "اسرائيل بيتنا" ليبرمان .

وأشار الموقع بأن رئيس لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست زاف الكيان من حزب "الليكود" والذي يعتبر من أشد الداعمين لشالوم ، أعلن اليوم دعمه للمرشح روبين ريفلين وقام بالتوقيع على طلب ترشحه لمنصب الرئيس .

وأضاف الموقع بأن رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو وبعض المقربين منه في حزب "الليكود" يمارسون الضغوطات على دافيد ليفي كي يدخل سباق المنافسة على رئاسة اسرائيل ، ليكون مرشح حزب "الليكود" خاصة في ظل معارضة نتنياهو لترشح روبين ريفلين والذي ينتمي لحزب "الليكود" .

يشار بأن دافيد ليفي كان من قيادات حزب "الليكود" وسبق وان تسلم العديد من الحقائب الوزارية في الحكومات الاسرائيلية ، كان أبرزها وزير خارجية في حكومة اسحق شامير بداية التسعينات ، وبعد ذلك اعتزل الحياة السياسية وقدم استقالته من حزب "الليكود" .