وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فراس الحيح وكيلا لوزارة الاتصالات

نشر بتاريخ: 21/05/2014 ( آخر تحديث: 21/05/2014 الساعة: 16:43 )
رام الله - معا - تسلم الشاب فراس الحيح ( 22 عاما ) مهامه كوكيل لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ضمن مبادرة من منتدى شارك الشبابي وبالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحضور رؤساء الدوائر المختلفة في الوزارة.

هذا ورحب وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سليمان الزهيري بمبادرة منتدى شارك الشبابي وسعيهم المتواصل والبناء في تعزيز انخراط الشباب في المجتمع ومؤسسات الدولة، كما وعرف خلال حفل التنصيب الوكيل الشاب على الدوائر المختلفة للوزارة وأهم مسؤولياتها والإنجازات التي قامت بها كل دائرة خلال العامين المنصرمين.

وتحدث الزهيري عن مهام مكتب وكيل الوزارة وصلاحياته بالإضافة إلى أهم المشاكل التي تواجه فلسطين خاصة فيما يتعلق بموضوع الاتصالات وحرب الترددات مع اسرائيل حيث تسيطر الأخيرة بالكامل على هذا القطاع.

من جهته أكد بدر زماعرة المدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي أنه سيتم تعميم هذه التجربة على كافة الوزارات وأنها ليست مجرد محاكاة رمزية، إنما الغرض منها هو التأكيد على حق الشباب الكامل بالمشاركة والوصول إلى مواقع صنع القرار. موضحا أن المنتدى يسعى دائما من خلال برامجه إلى تعزيز انخراط الشباب في مؤسسات الدولة المختلفة وتعزيز مهارتهم القيادية مثل تجربة المجالس المحلية الشبابية في 24 هيئة محلية وتجربة المجلس التشريعي الفلسطيني الشبابي الذي يحاكي المجلس التشريعي الفلسطيني في الهيكلية والتشكيل.

وأكد فراس الحيح أن تنصيبه كوكيل لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سيضيف الكثير له إن كان على المستوى الشخصي أو على صعيد العمل في المستقبل.

وأكد في كلمته خلال حفل التنصيب أنه سيحاول جاهدا التعرف على وزارة الاتصالات والتقرب من المشكلات التي تعانيها و سيحاول مع زملائه في المجلس التشريعي الفلسطيني الشبابي وضع آليات لحل هذه المشكلات وتقدميها إلى معالي وزيرة الاتصالات.

يذكر أن الحيح هو عضو في المجلس التشريعي الفلسطيني الشبابي والذي تم انتخابه في ايلول الماضي بمشاركة أكثر من 47000 شاب وشابة من مختلف محافظات الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة من خلال نظام الكتروني صمم خصصيا لهذا الغرض، وقد تنافس على مقاعد المجلس أكثر من 600 شاب وشابة ترشحوا من خلال 29 قائمة انتخابية.

ويشغل الحيح منصب رئيس اللجنة التكنولوجية في المجلس التشريعي الفلسطيني الشبابي وهي واحدة من 18 لجنة يعمل أعضاء المجلس من خلالها.