وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فوز فلسطين برئاسة الهيئة العربية للطيران

نشر بتاريخ: 21/05/2014 ( آخر تحديث: 21/05/2014 الساعة: 19:37 )
بيت لحم - معا- فازت فلسطين برئاسة الجمعية العامة للهيئة العربية للطيران المدني ممثلة برئيس سلطة الطيران المدني المهندس محمد امين جرادات، وذلك بعد ان تم انتخابها من بين اربعة دول تنافست على الرئاسة وبعدد اصوات بلغ 14 صوتا من اصل 17 صوتا يمثلون اعضاء الجمعية العامة ، وذلك في بداية اجتماعات الجمعية العامة للهيئة التي عقدت في العاصمة المغربية في الرباط في دورتها العشرين خلال الفترة 14-17/5/2014 ، كما تم خلال هذه الدورة انتخاب فلسطين لترؤس ثلاث لجان هي: لجنة الملاحة الجوية ولجنة السلامة الجوية ولجنة البيئة.

وتعتبر هذه المرة الاولى التي تفوز بها فلسطين بهذا المنصب منذ انضمامها للهيئة العربية للطيران ، وتبلغ مدة الدورة والتي تترأس فلسطين خلالها الجمعية العامة عامين ، تقوم من خلالها بإدارة مهام واعمال المجلس التنفيذي والادارة العامة للهيئة ودعوة الدول الاعضاء لعقد الاجتماعات الدورية والطارئة.

وشكر المهندس جرادات الدول الاعضاء على انتخابهم فلسطين لرئاسة الجمعية ، معربا ان استعداده للتعاون مع كافة الاعضاء لتطوير صناعة النقل الجوي في الوطن العربي في ظل التكتلات والتحالفات الاقليمية والدولية والمنافسة في هذا القطاع الهام.

يذكر ان جمهورية مصر العربية فازت بمنصب مدير عام الهيئة ، كما تم انتخاب كلا من السعودية والاردن والجزائر والامارات واليمن لعضوية المجلس التنفيذي للهيئة.

وجرى خلال اعمال هذه الدورة مناقشة الاستفادة من الخبرات الفلسطينية الفنية في مجال النقل الجوي ، وتم الاتفاق ان يتم اعارة الموظفين الفنيين للعمل في هيئات الطيران العربية وبصفة مؤقتة لحين انشاء مطار مدني في فلسطين.