وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إصابة طفل ووالدته بحروق في حريق منزل برام الله

نشر بتاريخ: 21/05/2014 ( آخر تحديث: 21/05/2014 الساعة: 19:32 )
رام الله - معا - أصيب طفل ووالدته بحروق متوسطة في الأطراف، بعد ظهر الاربعاء، في حريق نشب بمنزلهم في بلدة بيتونيا غرب رام الله نتيجة للإهمال والعبث بمسببات الحرائق.

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني ان الطواقم هرعت بعد تلقيها بلاغاً عن الحريق والحادث وعملت على تحرير الطفل ووالدته وتأمينهم للمستشفى لمتابعة العلاج والمباشرة بإخماد النيران وحصرها داخل مطبخ المنزل وجهاز فرن الغاز والحيلولة دون امتداد السنة اللهب إلى باقي انحاء المنزل وعمل التهوية له بعد ان تضرر بالدخان والسناج الكثيف.

وتعود اسباب الحريق الى عبث الطفل في اسطوانة الغاز والفرن ومحاولته إشعاله بعد أن ترك صمام الغاز مفتوح وبعد الشرارة وعبثه بالولاعة هبت النيران ونشبت في محيطه كون الغرفة والمطبخ تشبعت بالغاز المنزلي الأمر الذي أدى لإصابته بالحروق في أطرافه ووجهه وإصابة والته التي توجهت لإنقاذه في اللحظات الأولى من الحريق داخل المطبخ.

ومن جهته يهيب مدير الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة المقدم خميس رزق بالمواطنين التأكد من سلامة توصيلات وتمديدات الغاز في المنزل وإغلاق اسطوانة الغاز بعد الانتهاء من استخدامها ، ومراقبة الاطفال والحرص على وجود تهوية تسمح بمرور الغاز عبر الهواء لتحول دون تشبع الموقع بالغاز.