وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دائرة الأوقاف الاسلامية تنهي استعداداتها لاستقبال البابا في الأقصى

نشر بتاريخ: 21/05/2014 ( آخر تحديث: 21/05/2014 الساعة: 21:27 )
القدس- معا - أنهت دائرة الأوقاف الإسلامية استعداداتها لاستقبال قداسة البابا فرانسيس الأول في المسجد الأقصى المبارك، في السادس والعشرين من الشهر الجاري.

وأوضح الشيخ عزام الخطيب مدير دائرة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى لمراسلة وكالة معا أن دائرة الأوقاف رتبت لزيارة البابا مع مسؤولي الفاتيكان، حيث سيزور الأقصى في السادس والعشرين من الشهر الجاري من الساعة 8:15 الى 9:00 صباحا، عبر باب الأسباط بسيارته الخاصة، وحسب البرنامج سيقوم البابا بزيارة قبة الصخرة، وسيجتمع بالقبة النحوية مع شخصيات مقدسية.

وأضاف الشيخ الخطيب لمعا انه خلال اللقاء ستلقى كلمات من قبل رئيس مجلس الأوقاف الشيخ عبد العظيم سلهب ومفتي القدس والديار الفلسطينية
الشيخ محمد حسين والبابا فرانسيس.

وأوضح الشيخ الخطيب أن أبواب ( الأسباط وحطة والمجلس والسلسلة) ستفتح لدخول المصلين والموظفين الى المسجد الأقصى المبارك وقت زيارة البابا، ولن يتم فرض أي قيود على دخولهم، وسيتم اعادة فتح كافة ابواب الاقصى عند الساعة التاسعة صباحاً.

ورحب الشيخ عزام الخطيب بزيارة البابا فرانسيس الى المسجد الأقصى، وقال:" نرحب بكل الزيارات الى المسجد الأقصى، ونرحب بالزيارة المرتقبة للبابا فرانسيس، وعلاقة المسلمين والمسيحيين في هذه الديار المقدسية هي علاقة حب واحترام واخاء وتعاون".

وأَضاف:" ان البابا فرانسيس مسؤول عن العالم الكاثوليكي ويمثل أكثر من مليار مسيحي، ونأمل ان تكون زيارته فاتحة للسلام العادل".

ولفت انها هذه الزيارة هي الثالثة لبابا الفاتيكان الى المسجد، الاولى كانت زيارة البابا يوحنا بولص الثاني عام 2000، والثانية زيارة البابا بينيدكيت السادس عشر عام 2009.