وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتذار لبنان يؤجل انطلاق «سلة غرب آسيا»

نشر بتاريخ: 21/05/2014 ( آخر تحديث: 21/05/2014 الساعة: 20:03 )
عمان - معا - قرر اتحاد غرب آسيا تأجيل مباريات تصفيات المنتخبات الوطنية التي كانت مقررة في عمان خلال الفترة من 23- 29 أيار الحالي لمدة يومين.
وجاء التأجيل بعد ان تأكد رسميا اعتذار المنتخب اللبناني عن المشاركة وبذلك يتم اختصار ست مباريات من جدول البطولة الذي سيتم اعداده عشية الاجتماع الفني الذي يسبق البطولة بيوم واحد وبذلك ستنطلق البطولة الأحد المقبل في صالة النادي الارثوذكسي.

وذكرت صحيفة" الرأي " التي نشرت الخبر ان اللجنة المنظمة العليا لتصفيات غرب آسيا ستعقد اجتماع اليوم برئاسة سامر عصفور رئيس الاتحاد، وتضم اللجنة كلا من عامر ابو راشد نائب رئيس الاتحاد ورمزي الكرمي مدير البطولة وغالب بلعاوي المدير التنفيذي للاتحاد وهاشم أبو عيّاش مسؤول الموقع الالكتروني لإتحاد كرة السلة والرائد بكر الزغول ومحمد الصمادي من قوات الدرك والرائد عامر العواملة من الدفاع المدني والنقيب ايمن القرالة من الأمن العام والمهندس ينال قطان من أمانة عمان وسليم سماوي من النادي الارثوذكسي.

الى ذلك يسود التفاؤل والارتياح أوساط المنتخب الاردني الذي يتدرب في صالة الارثوذكسي وابدى اللاعبون حماسا شديدا ورغبة لاعادة الامجاد بعد التئام صفوف المنتخب التي يغيب عنها زيد عباس الذي قدم اعتذاره لاسباب صحية وايمن دعيس الذي يحتجب للاسباب ذاتها، فيما اكتملت بقية المراكز واختلط عامل الخبرة مع الوجوه الجديدة ، وأضاف حضور سام دغلس وراشيم رايت املا جديدا ودفعا معنويا بحتمية التأهل والعودة الى الساحة الآسيوية بقوة.
ولم يقف البحث عن لاعب مجنس حيث ترغب الادارة الفنية بتجنيس لاعب يستطيع ان يشغل المراكز (1، 2، 3).


راجكو: المركز الأول هدفنا
عبر راجكو تورمان المدير الفني للمنتخب الاردني عن رضاه عن تحضيرات الفريق، «نعمل حاليا على تطوير المستوى الفردي إضافة الى العمل الجماعي بفرض نظام لعب جديد سيتم اختباره عبر بطولة غرب أسيا، والهدف ابعد بكثير من التصفيات، ومن خلال خطتنا التدريبة نسعى للمنافسة اسيويا والفريق خليط من القدامى اصحاب الخبرة والمواهب الصاعدة واجزم بوصول الوجوه الجديدة الى العالمية في زمن قريب، وكان المعسكر التدريبي في لبنان وسيلة لتجريب النظام الجديد، وحققنا الفائدة المرجوة».
وأضاف خلال حديثه للموقع الالكتروني للاتحاد الاردني : بشكل عام الفريق جيد جدا ونسعى مرحليا للفوز بالمركز الاول في تصفيات غرب آسيا على نكمل مشوار الاستعدادات عبر محطات تدريبية وبطولات ودية.
وتابع: البطولة ليست سهلة كما يعتقد البعض فالمنتخب الفلسطيني يعتبر الاكثر تطورا ولديه لاعبين مميزين مثل جمال ابو شمالة وسني السكاكيني، والمنتخب السوري يلعب بحماس شديد وأداء رجولي، اما المنتخب العراقي فقد جنس امريكيا واعاد مهاجرا من الولايات المتحدة مما شكل اضافة جديدة لمنتخب طموح إضافة لوجود مدرب اسباني كبير، وغياب لبنان ومشاركة ايران بالمنتخب الرديف لا يعني غياب المنافسة ، ولكن فوز المنتخب الوطني بالبطولة سيشكل دفعا معنويا كبيرا للاعبين وللسلة الاردنية عموما.

دغلس: بداية واعدة
من جهته، قال سام دغلس: انها بداية جديدة وواعدة تبشر بمستقبل جميل للمنتخب، خليط الخبرة والشباب ميزة كبيرة للفريق يسهم في حيوية الاداء، والروح المعنوية عالية، والقادم اجمل بالتأكيد، نسعى للفوز بالمركز الاول والذي يحسن معنويات الفريق باستمرار التقدم.